بعد نجاح تجربة قرية البساتين.. الحكومة: تعميم معالجة الصرف الصحى  فى  10 قرى ببنى سويف

بعد نجاح تجربة قرية البساتين.. الحكومة: تعميم معالجة الصرف الصحى  فى  10 قرى ببنى سويفبعد نجاح تجربة قرية البساتين.. الحكومة: تعميم معالجة الصرف الصحى  فى  10 قرى ببنى سويف

*سلايد رئيسى19-6-2017 | 15:57

كتبت: نشوى مصطفى
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم بحضور وزيرى الموارد المائية والرى، والزراعة واستصلاح الاراضى، ومحافظ بنى سويف.
واستعرض الاجتماع نتائج التجربة التى قامت بها محافظة بنى سويف فى أحدى قراها (قرية البساتين)، من خلال إقامة محطة لمعالجة مياه الصرف الصحى المنزلى عن طريق استخدام نظام الـ (MBR) ، وذلك بالتعاون والمشاركة مع مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة.
وأوضح محافظ بنى سويف خلال الاجتماع أن المحطات المقامة بنظام الـ (MBR) تتميز بصغر حجمها وانخفاض تكلفتها وسهولة تشغيلها وسرعة تنفيذها حيث أن المحطة التى تم اقامتها بالكامل فى قرية البساتين قد استغرقت 9 أشهر شاملة إقامة الشبكات والوصلات المنزلية، كما أشار إلى أن المياه المنتجة من تلك المحطات تعتبر ذات جودة عالية وهو ما يمكن من إعادة استخدامها مرة أخرى لرى الزراعات طبقاً للمعايير، هذا فضلاً عن أنها لا تحدث أى ضوضاء أو صخب.
وخلال الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بالتجربة، وبالحرص على تطبيق وتنفيذ حلول غير تقليدية لمعالجة مياه الصرف الصحى، وأكد رئيس الوزراء على ضرورة قيام المعامل المركزية بوزارة الصحة باجراء التحاليل اللازمة للتأكيد من مدى صلاحية المياه المنتجة من المحطة لاستخدامها فى عدة أغراض، مشيراً إلى أنه سيتم دعم المحافظة من خلال التنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى للبدء فى تعميم التجربة فى عدد 10 قرى بالمحافظة كمرحلة أولى.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2