رئيس الوزراء: زيادة الدعم النقدي على بطاقات التموين والأجور.. انتصار لمحدودى الدخل

رئيس الوزراء: زيادة الدعم النقدي على بطاقات التموين والأجور.. انتصار لمحدودى الدخلرئيس الوزراء: زيادة الدعم النقدي على بطاقات التموين والأجور.. انتصار لمحدودى الدخل

* عاجل21-6-2017 | 20:58

كتبت: نشوى مصطفى

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن إجراءات الحماية الاجتماعية التي قررها رئيس الجمهورية من زيادة الدعم النقدي في الشهر للفرد على بطاقات التموين من ٢١ جنيه إلى ٥٠ جنيه وزيادة المعاشات التأمينية بنسبة ١٥٪‏ وبحد أدنى قدره ١٥٠ جنيه لعدد ١٠ مليون مواطن وزيادة قيمة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامة بقيمة ١٠٠ جنيه شهرياً كما تم إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة ٧٪‏ وبحد أدنى ٦٥ جنيها وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها ٧٪‏ وبحد أدنى للعلاوين ١٣٠ جنيه وإقرار أخري لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها ١٠٪‏ بحد أدنى ٦٥ جنيه وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها ١٠٪‏ وبحد أدنى للعلاوين ١٣٠ جنيها تصب في مصلحة المواطن.

وأضاف في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار أنه تمت الموافقة على زيادة حد الإعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودي الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من ٧ إلى ٨ مليار جنيه كما تم وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة ثلاثة سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي.

وأكد أن جميع الإجراءات تصب في مصلحة محدودى الدخل والمحتاجين، مشيرًا إلى أنه كلما تحسن الوضع الاقتصادي كلما أمكن للحكومة أن تحسن الخدمات والأوضاع الاجتماعية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2