الدولار ينهار.. أكبر تراجع خلال 4 أشهر للعملة الأمريكية

الدولار ينهار.. أكبر تراجع خلال 4 أشهر للعملة الأمريكيةالدولار ينهار.. أكبر تراجع خلال 4 أشهر للعملة الأمريكية

* عاجل27-7-2020 | 18:29

وكالات انخفض الدولار إلى مستويات قياسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ابتعاد المستثمرين عن عملة الاحتياطي العالمية، ومع تعثر خطى التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة، حسب رويترز. وأضافت الوكالة فى نبأ عاجل أن العملة الأمريكية انخفضت لأقل مستوى لها في أربعة أشهر أمام الين الياباني، وإلى أدنى مستوى في 22 شهرا أمام اليورو، وسجلت أدنى مستوى لها في خمسة أعوام أمام الفرنك السويسري، بينما سجل الذهب مستوى مرتفعا قياسيا. وفى المقابل ارتفع اليورو 0.5 بالمئة ليساوى 1.1725 دولار، وزاد الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بنفس الوتيرة، في حين سجل الجنيه الإسترليني والدولار السنغافوري ذروة أربعة أشهر ونصف الشهر. ويجتمع غدا وبعد غدا "الثلاثاء والأربعاء" مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)، بعدما أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تعثر التعافي بسوق العمل في الولايات المتحدة. وفي حين لا ينتظر صدور إعلانات مهمة، يتوقع محللون أن يقوم صانعو السياسات المالية بالولايات المتحدة في التمهيد لتحرك آخر في سبتمبر المقبل، أو في الربع الرابع من 2020.
أضف تعليق