شاهد| قيادات حركة حماس على الحدود الفلسطينية - المصرية

شاهد| قيادات حركة حماس على الحدود الفلسطينية - المصريةشاهد| قيادات حركة حماس على الحدود الفلسطينية - المصرية

* عاجل7-7-2017 | 22:30

دار المعارف

زار أمس الخميس وفد من قيادة حركة "حماس"، الحدود الفلسطينية المصرية، جنوبي قطاع غزة، لتفقد الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية في المنطقة.

وضم الوفد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، و وكيل وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، توفيق أبونعيم، ومسؤولين عسكريين في الوزارة، حيث زار الوفد نقاط مراقبة قديمة، وأخرى أنشئت حديثاً على طول الحدود مع القطاع، لضبط الحالة الأمنية على الحدود بين مصر ومدينة رفح جنوب القطاع، بعد سلسلة من الإجرءات التأمينية التي بدأتها الأجهزة الأمنية التابعة للحركة على طول الحدود؛ لزيادة ضبطها بناء على تفاهمات أجرتها الحركة مع مسؤولين أمنيين مصريين.

وحسب مصادر غزاوية كانت وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، قد بدأت قبل أيام بعمليات تجريف واسعة في مدينة رفح جنوب القطاع، لإنشاء منطقة عازلة على الحدود بين غزة ومصر، وذلك بعد زيارة وفد من قيادة حماس لمصر، تخللها لقاءات مع مسؤولين مصريين وفلسطينيين في القاهرة.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، في أول خطاب له منذ توليه هذا المنصب عن فتح صفحة جديدة من العلاقات الإيجابية مع مصر.

وقال هنية "وفد الحركة التي زار مصر مؤخراً بقيادة يحيى السنوار عقد لقاءات فلسطينية فلسطينية ستنعكس إيجابياً على قطاع غزة وستمثل توطئة للمصالحة المجتمعية الشاملة، التي ستصنعها فصائل شعبنا وشرائحه كافة، ونعلن أننا فتحنا صفحة جديدة في العلاقة مع مصر".

http://aa.com.tr/uploads/VideoGallery/2017/07/06/4c5436a7073d407dc54ac1b06ca0da91.mp4
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2