مصادر مطلعة تكشف ما وراء القرار الجمهورى رقم 472 بعزل نائب مجلس الدولة المستشار السيد عبد الحليم

مصادر مطلعة تكشف ما وراء القرار الجمهورى رقم 472 بعزل نائب مجلس الدولة المستشار السيد عبد الحليممصادر مطلعة تكشف ما وراء القرار الجمهورى رقم 472 بعزل نائب مجلس الدولة المستشار السيد عبد الحليم

* عاجل3-9-2020 | 16:17

كتب: محمد إبراهيم
كشفت مصادر قضائية مطلعة عن أسباب صدور القرار الرئاسى، القاضى بعزل المستشار السيد عبدالحليم السيد، النائب بمجلس الدولة، من وظيفته.
وكانت الجريدة الرسمية الصادرة اليوم الخميس قد نشرت قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بعزل المستشار السيد عبدالحليم السيد، النائب بمجلس الدولة، دون توضيح الأسباب، فيما كشفت مصادر قضائية أن هناك حكما صدر من مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة بحق المستشار المعزول لارتكابة اخطاء مهنية واخلاقية.
وأكدت هذه المصادر أن المعزول ارتكب أخطاء مهنية بصفته عضوا بلجنة فض المنازعات الاستثمارية وليس مستشارا بمجلس الدولة وذلك لتلقيه رشوة مالية من أحد المستثمرين لتسهيل أعمال له، وعلى ذلك تم فصله .
وتعود الواقعة حينما وافق المجلس الخاص بمجلس الدولة على ندب المستشار المعزول عضوا بلجنة فض المنازعات الاستثمارية ونشأت علاقة شخصية مع أحد المستثمرين وتطورت تلك العلاقة حتى وصلت إلى المحرمات، وتم رصد هذه العلاقة بالفيديوهات من الجهات الأمنية .
وعلى الفور تم إرسال خطاب لمجلس الدولة لاتخاذ الإجراءات التأديبية حيال أحد أعضاءه نتيجة السلوك غير القويم للحفاظ على عراقة ومكانة المجلس المقدسة .
وبالفعل تم تقديم دعوى تأديبية ضد المذكور حملت رقم 9 لسنة 66 ق- تأديب أمام مجلس التأديب التابع لمجلس الدولة، والذى أصدر تحقق من الأمر حيال الواقعة، وأصدر في 15 يونيو الماضى حكمه تجاه المستشار المذكور، وقام على أثر ذلك رئيس الجمهورية بإصدار قرارا جمهوريا حمل رقم 472 لسنة 2020 بعزله من وظيفته.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2