من خلال تطبيقات هواتف.. أدلة تفضح تورط أردوغان فى التجسس على المعارضين فى الدول الأوروبية

من خلال تطبيقات هواتف.. أدلة تفضح تورط أردوغان فى التجسس على المعارضين فى الدول الأوروبيةمن خلال تطبيقات هواتف.. أدلة تفضح تورط أردوغان فى التجسس على المعارضين فى الدول الأوروبية

* عاجل17-10-2020 | 16:15

كتب: محمد محمود
كشفت تقارير إعلامية بثته فضائية إكسترا نيوز عن تورط الرئيس التركى رجب طيب إردوغان فى التجسس على المعارضين لنظامه المقيمين فى أكثر من دولة بالعالم لاسيما فى دول الاتحاد الاوربى من خلال تطبيقات هواتف تجسسية.
ولفت التقرير، إلى أن التطبيق يستخدمه أي شخص موال للخليفة المزعوم أردوغان في ألمانيا والعالم، حيث قام أحد الموالين لأردوغان بتهديد مواطن ألماني من أصل تركي، ليتوقف عن مهاجمة أردوغان، على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد خبير الاستخبارات الألماني، أن التطبيق تستغله السفارة التركية بألمانيا في إرسال معلومات عن المواطنين الألمان لتركيا المعارضين لأردوغان.
وعلى صعيد آخر، واتهمت فرنسا وألمانيا، أمس، الخميس، تركيا بمواصلة استفزاز الاتحاد الأوروبي بتحركاتها في منطقة شرق البحر المتوسط، ومنحتها أسبوعا لتوضيح موقفها.
وأعلنت تركيا، الأربعاء، الماضى استئناف عمليات سفينة مسح على الرغم من اتفاق أُبرم في قمة للاتحاد الأوروبي، في الثاني من أكتوبر يهدف إلى إقناع أنقرة بوقف التنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه متنازع عليها مع اليونان وقبرص.
وسحبت تركيا سفينتها الشهر الماضي، قبيل قمة الاتحاد الأوروبي التي ناقشت فرض عقوبات اقتصادية على أنقرة، ثم أرسلتها مجددا، يوم الإثنين.
https://www.youtube.com/watch?v=ZDSW5irmhbk&feature=youtu.be
أضف تعليق

إعلان آراك 2