صداع فى رأس الأهلى بسبب الناشئين والمعارين

صداع فى رأس الأهلى بسبب الناشئين والمعارينصداع فى رأس الأهلى بسبب الناشئين والمعارين

رياضة4-11-2020 | 15:21

كتب: مصطفى يحيى
يشكل عدد كبير من ناشئى ومعارى النادى الأهلى صداعا لدى إدارة الكرة بالنادى برئاسة محمود الخطيب والجهاز الفنى للفريق الأول بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني.
ويترقب هؤلاء تحديد موقفهم من التواجد مع الفريق الأول من عدمه بحثا عن فرصة الرحيل للعب فى الدورى الممتاز بالنسبة للناشئين وكذا للعب  باستمرار مع فريق آخر بالنسبة للمعارين.
وكان الأهلى قد أعلن عودة الرباعى المعار محمد شريف من "إنبى"، ناصر ماهر وصلاح محسن من "سموحة" وأكرم توفيق من "الجونة"، بينما تم إعارة عمار حمدى وبيع كريم يحيى للاتحاد السكندرى بعد انتهاء إعارة الأول مع طلائع الجيش والثانى مع سموحة، وتجديد إعارة محمود الجزار للجونة.
وتضم قائمة معارى الأهلي: فوزى الحناوى ومحمد عبدالمنعم "سموحة"، أحمد ياسر ريان وباسم على "الجونة"، عمرو جمال وأحمد علاء "طلائع الجيش" وهشام شعبان لطنطا.
ويواجه الأهلى أزمة تتمثل فى حاجته للاستغناء بالبيع أو بالإعارة عن بعض لاعبيه من القائمة الحالية، نظرا لأنها ستصل لـ33 لاعبا بعد إعلان عودة الرباعى المعار المذكور وضم أحمد بيكهام وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد، فى حين أن الثنائى الأجنبى الجديد سواء بدر بانون الذى ينتظر الإعلان عن ضمه بعد انتهاء مشاركة فريقه بالبطولة الأفريقية أو المهاجم الأجنبى الذى يبحث عنه موسيمانى سيدخلان كبديلين عن السنغالى أليو بادجى والأنجولى جيرالدو دا كوستا الذين اقتربا من الرحيل.
المدير الفنى سيكون أيضا مطالبا بتحديد 5 ناشئين ليتم تصعيدهم للفريق الأول، إذ يجب اشتمال قائمته على هذا العدد وفقا للوائح القيد باتحاد الكرة، وما سيمثل أزمة له هو وجود عدد كثير من الناشئين المميزين ومنهم من يجب حسم أمره لتعديه سن القيد تحت السن ممن هم من مواليد 1999 مثل لاعبى الوسط محمد فخرى وعبدالرحمن أشرف مانو ومحمد شكرى والمهاجم أحمد محمد عبدالقادر حمدى والمدافع عادل أحمد، بخلاف مواهب يخشى الأهلى رحيلها مثل المهاجم شادى رضوان المُلقب بـ"فيراري" والمدافع محمد المغربى ولاعب الوسط العربى بدر والثلاثى مواليد 2001.
كما أن هناك ناشئين مميزين من أعمار تحت السن شاركوا مؤخرا فى تدريبات الفريق الأول ويترقبون مصيرهم فى الفترة المقبلة، مثل محمد حسام ميدو مدافع، فارس طارق ظهير أيمن وهما مواليد 2000، وأحمد سيد عبد النبى ظهير أيمن مواليد 2002، وأحمد نبيل كوكا لاعب وسط مواليد 2001.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2