وفد روسى يفتش على إجراءات تأمين مطار القاهرة

وفد روسى يفتش على إجراءات تأمين مطار القاهرةوفد روسى يفتش على إجراءات تأمين مطار القاهرة

* عاجل26-7-2017 | 09:52

دار المعارف
بدأ وفد أمنى روسى رفيع المستوى، صباح اليوم الأربعاء، التفتيش على إجراءات تأمين الركاب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة استعدادا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة الروسية المتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية.
يضم الوفد 5 من خبراء الأمن والطيران الروسى برئاسة الكسندر زورين، أحد كبار مسؤولى الأمن بالطيران الروسى، وبدأ الوفد جولته فى مبنى رقم 2 بمطار القاهرة لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب وحقائبهم منذ دخولهم إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرات.
كما سيقوم الوفد بتفقد إجراءات تأمين الطرود بقرية البضائع وحاويات الطعام الخاصة بركاب الطائرات إلى جانب استعراض كاميرات المراقبة وبوابات دخول العاملين بالبصمة خاصة فى منفذ 35 والمخصص لدخول العاملين بأرض المهبط .
وأكدت مصادر أمنية بالمطار أن هذا التفتيش يعد الأهم لأنه سيتحدد تبعا لنتائجه استئناف حركة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر والمتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية، خصوصًا أن الإجراءات بمطار القاهرة وصلت إلى معدلات متميزة وحصلت سلطات المطار على إشادات من وفود أمنية دولية بعد إجراء تفتيش على مطار القاهرة وكان أبرزها خلال الأسابيع الماضية تفتيشات أمريكية وبريطانية وأممية تابعة للجنة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة.
يذكر أن موسكو بدأت منذ سقوط الطائرة الروسية 31 أكتوبر 2015 بوسط سيناء فى إجراء عدة تفتيشات على مطار القاهرة كان آخرها فى 3 فبراير الماضى حيث طلب الوفد بعض الإجراءات التى تم تنفيذها خلال الشهور الماضية كما قام بثلاث محاولات لتهريب أشياء معدنية مزودة بدوائر كهربائية لاختبار سلطات الأمن وهو ما نجحت سلطات أمن المطار فى ضبطه وقتها.
أضف تعليق

إعلان آراك 2