نهائى البطولة العربية تونسى أردنى

نهائى البطولة العربية تونسى أردنىنهائى البطولة العربية تونسى أردنى

* عاجل3-8-2017 | 22:59

كتب: سالم الحصرى

بعد تأهل الفيصلى الأردنى على حساب الأهلى المصر، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، تأهل اليوم مساء الخميس فريق الترجي التونسي إلى نهائي البطولة العربية بعد فوزه على الفتح الرباطي المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أنتهت قبل قليل على ملعب ستاد الإسكندرية.

وجاء الشوط الأول من مبارة الترجى والفتح لتشهد منذ بدايتها فرض فريق الترجي سيطرته على المباراة لكن دون خطورة تذكر من جانب الفريق المغربي.

وبدأ فريق الفتح بالتسجيل فى الدقيقة 29 حيث أحرز لاعبه حمزة السمودي هدف الفتح الأول بعدما سدد كرة قوية ليجدها حارس الترجي المعز بن شريفية فى مرماه.

وتأتى الدقيقة 30 لتشهد إهدار لاعب الترجي فوسيني كوليبالي فرصة لإدراك التعادل لناديه سريعًا بعدما مرت كرته التى سددها برأسه بجوار القائم.

ومرة أخرى يحاول الترجي عن طريق لاعبه سعد بلقير تعديل النتيجة بعد تسديدة قوية في الدقيقة 35 ترتطم بالعارضة معلنة سؤ الحظ للترجى، وتمضى 10 دقائق أخرى ليعلن الحظ مرة أخرى تخليه عن الترجى وذلك فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد فخر الدين بن يوسف أن يسجل هدف التعادل للترجي إلا أن حارس الفتح أيمن مجيد يتألق ويبعد الكرة.

ويأتى الشوط الثاني ليشهد إثارة منذ بدايته بعدما نجح قائد الترجي خليل شمام من تسجيل هدف التعادل بعد دقيقتين بعد كرة حرة مباشرة يفشل حارس الفتح في تقديرها، ليعلن جنرال الحظ رضاؤه عن الترجى.

و في الدقيقة 66 يحصل المهدي البطاش على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد تدخله العنيف ضد لاعب الترجي ويطرد من المبارا، على أثر ذلك.

بعدها يعلن الترجي سيطرته على المباراة ويكاد أنيس البدري في الدقيقة 73 أن يضيف الثاني للترجي لولا تدخل حارس الفتح الذي يحول الكرة لركنية.

ويلجأ الفريقان للعب وقت إضافى بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلى بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الدقيقة الرابعة من أحداث الشوط الإضافي الأول تعرض لاعب أخر من الفريق المغربى للطرد وهو اللاعب محمد فوازير ، وذلك بعد عرقلته أنيس البدري لاعب الترجي ليحتسم حكم المباراة ركلة جزاء.

ومن ركلة الجزاء يسدد طه يس الخنيسي ليسجل هدف التقدم للترجي وتعديل النتيجة إلى (2-1) لصالح بطل تونس.

وفى الدقائق المتبقية من الوقت الإضافى تشهد المباراة إثارة كبيرة على أثر طرد اللاعب طه يس الخنيسي من حكم المباراة بعد تدخله العنيف ضد حارس الفتح.

وتعلن صارفة الحكم نهاية المباراة ليصل النهائى العربى إلى محطة فريقين أحدهما تونسى والأخر أردنى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2