انطلاق أول أيام الانتخابات الطلابية بجامعة القناة للعام الدراسى 2020- 2021

انطلاق أول أيام الانتخابات الطلابية بجامعة القناة للعام الدراسى 2020- 2021انطلاق أول أيام الانتخابات الطلابية بجامعة القناة للعام الدراسى 2020- 2021

محافظات10-12-2020 | 14:46

الإسماعيلية - أحمد حمدى
تابع الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس انتخابات الإتحادات الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ التى بدءت صباح اليوم و تستمر حتى ٢٤ ديسمبر الحالي؛ و التي تشمل فاعليات اليوم الأول فتح باب الترشح للطلاب و سحب وتقديم الإستمارات؛ حيث تفقد رئيس الجامعة مقر اللجنة الإنتخابية بكلية التربية؛ مؤكدا أن الإنتخابات الطلابية ستكون ديمقراطية و نزيهة رغبة منا فى مشاركة الطلاب في الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون تدخل من الجامعة.
موضحا أن الانتخابات الطلابية تجرى وسط إجراءات احترازية مشدده حفاظا على صحة الجميع داخل الجامعة.
وأشار رئيس الجامعة أن المعيار الرئيسى الذى لابد أن تخضع له عملية الإختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية و عدم الإنخداع أمام الشعارات
مشددا على عدم استخدام المرشحين الدعاية السياسية أو الدينية أو الطائفية وأن تكون الدعاية شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب.
ويذكر أن الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يرافقه الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية قد قاما صباح اليوم بجولة تفقدية لمقر اللجان الإنتخابية بكليات الجامعة المختلفة لمتابعة بداية الإنتخابات.
وشدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة تواجد عضو اللجنة الطبية أمام كل لجنة وعدم السماح بدخول أى فرد مقر اللجان قبل قياس درجات الحرارة و التأكد من ارتداء الكمامة و ضرورة تنفيذ التباعد الاجتماعى أثناء التسجيل و تعقيم المكان بإستمرار .
وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة أنه انطلقت _ صباح اليوم _ أولى خطوات سباق آنتخابات الإتحادات الطلابية بالجامعة حيث فتح باب الترشح و سحب و تسليم الإستمارات بدءا من التاسعة صباحا وتستمر حتى الثالثة عصرا.
مشيرا إلى أن الإنتخابات الطلابية تعد تدريب لشباب الجامعات على ممارسة حقوقهم و إرساء مبادئ الديمقراطية والحرية بين طلاب الجامعة.
ويذكر أن غرفة العمليات الرئيسية استعدت جيدا و على تواصل مستمر بجميع اللجان الانتخابية لتلقى اى شكوى لسرعة حلها وتوفير المناخ الديمقراطى المناسب لإتمام العملية الانتخابية.
ويذكر أن الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة قد اجتمع  بأعضاء اللجنة العليا للانتخابات برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية كل من الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، و عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و محمد سعد عضو قانونى، الطالب يحيي زكريا الفرقة الثانية كلية التجارة والطالبة منة الله سيد أحمد المستوى الثالث كلية التربية الرياضية - طلاب من غير المرشحين بالانتخابات؛ للتشديد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التى أقرتها الجامعة أثناء فترة الإنتخابات الطلابية.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2