إصابة 4 أسود فى حديقة الحيوان بفيروس كورونا

إصابة 4 أسود فى حديقة الحيوان بفيروس كوروناإصابة 4 أسود فى حديقة الحيوان بفيروس كورونا

* عاجل10-12-2020 | 15:27

كتب: محمد عفيفى
رصدت السلطات الصحية في حديقة الحيوان بمدينة برشلونة الإسبانية ، إصابة أربعة من الأسود  تضمها الحديقة أصيبت بفيروس كوفيد-19 في نوفمبر وتماثلت للشفاء.
وأوضحت حديقة الحيوانات في بيان، أن الأسود  البالغ أعمارهم 16 عاما يعانون  من سعال جاف، لكن من المتوقع أن تتعافى بشكل كامل.
وأشار البيان إلى أن بروتوكولا سريرياً "مشابها لذلك المتبع لعلاج الإنفلونزا" طبق في علاج الحيوانات الأربعة، مع علاج مضاد للالتهابات ومراقبة دقيقة، مؤكداً أنها "استجابت بشكل إيجابي" واستعادت عافيتها.
وأفاد البيان أن إدارة حديقة الحيوانات تواصلت لدى ظهور الإصابات مع "خبراء دوليين، منهم مثلاً الجهاز البيطري في حديقة برونكس النيويوركية للحيوانات في الولايات المتحدة، نظراً إلى أنها الوحيدة التي وثقت حالات إصابة حيوانات بفيروس كوفيد-19.
وأوضح البيان أن "الأسود لم تظهر إطلاقاً أي صعوبة في التنفس أو أي عوارض أخرى، واختفت كل العوارض بعد 15 يوماً، باستثناء السعال والعطس".
واتخذت تدابير محددة للموظفين الذين يعتنون بهذه الأسود لتجنب خطر انتقال العدوى إليهم، منها وضع كمامة " وقفازات واقية خاصة ووضع واجهة زجاجية، إضافة إلى إنزال مقدمي الرعاية بواسطة الحزام.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2