«مصطفى محمد» يتمسك بالاحتراف.. وإدارة الزمالك تراهن على «أحداد» و«فيصل»

«مصطفى محمد» يتمسك بالاحتراف.. وإدارة الزمالك تراهن على «أحداد» و«فيصل»«مصطفى محمد» يتمسك بالاحتراف.. وإدارة الزمالك تراهن على «أحداد» و«فيصل»

* عاجل10-12-2020 | 19:23

كتب: محمد هلال
بدأت الإدارة المؤقتة لنادي الزمالك التحضير من الآن لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وبالتحديد مركز رأس الحربة، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والمقرر لها خلال شهر يناير 2021، وذلك في أعقاب فشلها في إقناع المهاجم مصطفى محمد بالاستمرار وتأجيل فكرة الاحتراف الأوروبي حتى نهاية الموسم الحالي 2020-2021.
ويمتد عقد اللاعب صاحب الـ23 عاماً مع الزمالك حتى 30 يونيو 2024، ما يعني أنه لا يحق له الرحيل إلا بموافقة ناديه، ولكن إدارة الفارس الأبيض لا ترغب في استمراره دون موافقته من أجل ضمان تقديمه لأفضل مستوياته.
وارتبط اسم مصطفى محمد في أكثر من مناسبة بالانتقال إلى الدوري التركي، حيث يتسابق للحصول على خدماته، نادي جالطة سراي وغريمه اللدود فنربخشة.
وبحسب ما ذكرته صحيفة «حريات» التركية، فإن جالطة سراي أبدى اهتمامًا بمهاجم الزمالك، مضيفة أن إدارة النادي ستستشير فاتح تيرم المدير الفني للنادي التركي، من أجل استطلاع رأيه في ضمه.
وأشارت إلى أن إدارة جالطة سراي تسابق الزمن لإتمام صفقة التعاقد مع مصطفى محمد في ظل اهتمام سابق من فنربخشة بالحصول على خدمات اللاعب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وصرح أيمن يونس، عضو لجنة الكرة بنادي الزمالك، في وقت سابق، أنه يعتزم الاجتماع مع مصطفى محمد لإقناعه بالاستمرار مع الفارس الأبيض حتى نهاية الموسم الحالي، مشدداً على رفضه انتقاله للعب في الدوري التركي حتى وإن وصل العرض المالي إلى 10 ملايين يورو، وذلك بسبب التوتر السياسي بين مصر وتركيا.
وفشلت مساعي عضو لجنة الكرة في إثناء مصطفى محمد عن رغبته، حيث يرغب اللاعب في خوض التجربة الأوروبية وهو في سن صغير على أمل السير على خطى نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، كما يعتقد أن الاحتراف في دوري أوروبي تابع لدولة مسلمة مثل تركيا تتشابه في العادات مع مصر بمثابة خطوة أولى مساعدة له للانتقال إلى أحد الدوريات الكبرى كالإنجليزي أو الإسباني.
وفيما يتعلق بالأزمة بين مصر وتركيا، يؤكد مصطفى محمد أن لا علاقة لكرة القدم بالسياسية، مستشهداً بخوض الثنائي محمود تريزيجيه ومحمد النني لتجربة الاحترافي في الدوري التركي.
وشارك مصطفى محمد مع فريق الزمالك الأول في 43 مباراة وساهم في إحراز 23 هدفاً، وتوج بـ3 بطولات هي «كأس مصر – السوبر المصري – السوبر الإفريقي»، كما ساهم في تتويج منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا 2019 تحت 23 سنة، وقد حصل خلالها على جائزة هداف البطولة.
ووضعت الإدارة المؤقتة لنادي الزمالك ولجنة الكرة، قائمة بأسماء أكثر من مهاجم محلي لاختيار الأفضل منهم، خاصة وأنها تستبعد فكرة التعاقد مع أي لاعب أجنبي لاكتمال القائمة بجانب الخوف من اتهام الجمهور لها بالتفريط في القوام الأساسي برحيل أي محترف مع مصطفى محمد، لذلك قررت ترك الأمر لمجلس الإدارة المنتخب.
وتعول إدارة الزمالك على المغربي حميد أحداد ومعه المهاجم الشاب أسامة فيصل في تقديم مستوى مميز خلال الجولات الأولى من الدوري الممتاز، الذي ينطلق يوم 11 ديسمبر الجاري، من أجل سد الفراغ المتوقع حدوثه مع رحيل مصطفى محمد.
ومن بين الأسماء المرشحة، حسام حسن، مهاجم سموحة، وباسم مرسي لاعب الزمالك السابق والإنتاج الحربي الحالي.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2