كورونا يساهم فى نشر ظاهرة «هيكيمورى»

كورونا يساهم فى نشر ظاهرة «هيكيمورى»كورونا يساهم فى نشر ظاهرة «هيكيمورى»

* عاجل21-12-2020 | 13:27

دار المعارف - هبة مظهر

نشر الموقع الإلكترونى لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقالا للمحلل الاقتصادى جيمس مور بعنوان "فيروس كورونا يمكنه أن يصنع جيلا كاملا من الانعزاليين".

ويقول مور إن اليابانيين عرفوا منذ القدم طائفة من الناس باسم (هيكيمورى) وهم مجموعة من الانعزاليين الذين ينسحبون من الحياة المجتمعية بشكل كامل بل وحتى من الحياة الأسرية ليعيشوا أغلب حياتهم فى غرفة واحدة فقط فى المنزل وهؤلاء يشبهون الشباب فى عصرنا الحديث الذين يرتبطون بشدة بالألعاب الإلكترونية ويبقون أغلب الوقت أمام شاشات الحواسيب لممارسة هذه الألعاب.

ويرى مور أن تفشى فيروس كورونا ربما يساهم فى نشر هذه الظاهرة سواء فى بريطانيا أو بقية أنحاء العالم، حيث إن الخوف من العدوى ومن الآخرين يدفع البعض إلى البقاء فى المنزل رغم قدرتهم على الاختلاط المجتمعى لكنهم يختارون الانعزال.

ويضيف أن الوباء دفع باتجاه خطوة إضافية ذات تبعات اقتصادية كإغلاق المطاعم والمتاجر والحانات والمراكز التجارية، كما أغلقت دور السينما وأصبح منتجو الأفلام يقدمونها مباشرة لقنوات العرض المتلفزة أو على الإنترنت.

ويخلص مور إلى أن كل تبعات الوباء تؤدى لخلق جيل جديد ليس فقط معتادا على الانعزال بل يفضله وهو ما سيؤدى لآثار وتغييرات اجتماعية شاملة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2