فيديو| لأول مرة في مصر.. مادة جديدة تستخدم في الجراحات الخطرة توقف النزيف

فيديو| لأول مرة في مصر.. مادة جديدة تستخدم في الجراحات الخطرة توقف النزيففيديو| لأول مرة في مصر.. مادة جديدة تستخدم في الجراحات الخطرة توقف النزيف

* عاجل23-12-2020 | 20:05

دار المعارف

فى واحدة من السابقات العلمية المتلاحقة، أعلن الدكتور مسعد سليمان، رئيس قسم الأوعية الدموية بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة، ومدير مركز جراحات القلب والصدر والأوعية الدموية، اليوم الأربعاء، عن نجاح استعمال مادة لتوقيف النزيف، لأول مرة فى مصر، مشيرًا إلى أن هذه المادة يمكن إضافتها على أى مكان يخرج منه نزيف مثل عمليات توصيل الشرايبن، بالأخص شريان الأورطة أو الشرايين الطرفية.

وقال سليمان، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة دار المعارف" إن المادة تتميز بدرجة فاعلية عالية جدًا، فهى تقلل وقت النزيف، بالإضافة إلى تقليل حجم الدماء المفقودة من النزيف، وتقلل كمية تجمع البلازما التى تحدث بعدها، كما تقلل العدوى والالتهابات الموجودة فى الجرح.

إقرأ أيضا| وداعًا لنزيف المخ.. نجاح استخدام مادة «جيل» فى طوارئ المنصورة بعد نجاح استخدامها.. إجراء عمليات جراحية آمنة لمرضى الضغط والسيولة

وأكد رئيس قسم الأوعية الدموية، أن المادة تعمل على إعادة المريض متعافى سريعًا إلى عمله، واصفا المادة بأنها تتحول إلى "جيل" بعد استخدامها، و"الجيل" يعمل على توقف النزيف من أى شريان تضاف عليه. منوهًا إلى أنها لا تأخذ حيز لأن الحيز الخاص بها يكون صغير جدا، وبالتالى مناسبة جدا إذا وضعناها داخل الجمجمة إذ كان هناك نزيف فى المخ، وبالتالى لا تضغط على أى أعصاب داخل الجمجمة.

https://youtu.be/J7GLVbtAh_Q
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2