الرئيس يكلف «العربية للتصنيع» بضرورة تعزيز التعاون مع الدول الأجنبية والإفريقية

الرئيس يكلف «العربية للتصنيع» بضرورة تعزيز التعاون مع الدول الأجنبية والإفريقيةالرئيس يكلف «العربية للتصنيع» بضرورة تعزيز التعاون مع الدول الأجنبية والإفريقية

* عاجل12-8-2017 | 17:13

كتب: محمد وديع
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالدور التنموى للهيئة العربية للتصنيع باعتبارها مؤسسة اقتصادية صناعية وطنية، مشيرًا إلى أهمية مواصلة جهود تطوير الهيئة وتحديثها.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، اليوم السبت، مع الفريق عبد العزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وطالب الرئيس، بالاستمرار فى مساع الدفع قدمًا بالتعاون مع الدول الأجنبية، ولاسيما الإفريقية، وتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى معها خلال الفترة المقبلة بما يساهم فى زيادة تصدير المنتجات المصرية المدنية والعسكرية.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الفريق عبد العزيز سيف، عرض خلال الاجتماع تقريرًا حول جولته مؤخرًا فى عدد من الدول الإفريقية شملت نيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار.

وأكد الفريق عبد العزيز، أن المسؤولين فى الدول الثلاث، أبدوا اهتماما كبيرًا بشراء منتجات الهيئة وفتح أطر جديدة للتعاون وتبادل الخبرات معها فى عدد من المجالات، فى ضوء ما تمتلكه الهيئة من قدرات وخبرات كبيرة وما تنتجه مصانعها من مُنتجات عسكرية ومدنية عالية الجودة.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الزيارات مع تلك الدول لاستكمال التباحث حول سبل تعزيز التعاون معها.

وأضاف المُتحدث الرئاسى، أن الفريق عبد العزيز، استعرض خلال الاجتماع كذلك نشاط الهيئة العربية للتصنيع فى المجالين العسكرى والمدنى، موضحًا أن الهيئة تشارك فى العديد من المشروعات بالمجال المدنى، خصوصًا البنية التحتية، مثل إنشاء محطات تحلية المياه ومشروعات الصرف الصحى وتصنيع معدات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، فضلا عن صناعة السيارات للاستخدامات المختلفة وصناعة الأجهزة والمعدات الإلكترونية، بالإضافة إلى دورها الأساسى فى تصنيع المعدات والأجهزة العسكرية.

أضف تعليق