وزير الخارجية يشكر نظيره الليبي على حفاوة استقبال الوفد المصري في طرابلس هاتفيا

وزير الخارجية يشكر نظيره الليبي على حفاوة استقبال الوفد المصري في طرابلس هاتفياوزير الخارجية يشكر نظيره الليبي على حفاوة استقبال الوفد المصري في طرابلس هاتفيا

* عاجل28-12-2020 | 14:17

دار المعارف - محمد وديع

وجه سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الاثنين، شكره لوزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، على حفاوة استقبال الوفد المصري خلال زيارته أمس للعاصمة الليبية طرابلس.

وعبر شكري خلال اتصال هاتفي بنظيره الليبي عن أمنياته أن تكون هذه الزيارة خطوة جدية لاستمرار التعاون بينالجانبين المصري والليبي خاصة في ظل العلاقات التاريخية الراسخة بين الشعبين المصري والليبي، كما بحث معه أهم الشواغل الخاصة بالملف الليبي ودعم الاستقرار في البلاد.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن الوفد المصري الذي ضم نائب رئيس جهاز المخابرات العامة، أيمن بديع، والسفيرالمصري لدى طرابلس محمد أبو بكر، ركز في مباحثاته مع الجانب الليبي خلال الاجتماع، الذي عقد صباح أمس الأحد، على التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة التنسيق المشترك لتفعيل عدد من الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين في المجال الاقتصادي والأمني، والاتفاق على استئناف عمل السفارة المصرية في طرابلس، في أقرب الآجال ودراسة عودة رحلات الطيران بين المطارات الليبية والمصرية.

أضف تعليق