وفد روسى يبحث اليوم الملفات العالقة بالمنطقة الصناعية

وفد روسى يبحث اليوم الملفات العالقة بالمنطقة الصناعيةوفد روسى يبحث اليوم الملفات العالقة بالمنطقة الصناعية

غير مصنف1-3-2017 | 14:47

كتب: جودة لطفى
يحسم الوفد الاقتصادى الروسى الذى يزور مصراليوم عددًا من الملفات العالقة فى مشروع إنشاء منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد، أبرزها المساحة الكلية للمنطقة، وكذلك موعد بدء العمل وترفيق المنطقة، تمهيدًا لبدء أعمال الإنشاءات.
يضم الوفد ممثلى 35 شركة برئاسة جليب نكيتين نائب وزير الصناعة والتجارة الروسى، ليبحث مع الجانب المصرى عددا من الملفات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية، وعلى رأسها مسألة توسيع المساحة المخصصة للمنطقة.
وأكدت مصادر مطلعة أن الجانب الروسى أعلن فى وقت سابق بشكل غير مباشر عن نيته لمطالبة مصر بزيادة المساحة المخصصة للمنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد، ومن المنتظر أن يعلن الوفد الروسى موقفه حول زيادة المساحة المخصصة للمشروع، الذى يضم عدة صناعات أبرزها "مجالات السيارات والأدوية ومعدات البترول والغاز وكلابات وصناعة السكك الحديدية والتعدينية والطاقة النووية".
وأوضح المصدر، أنه من المقرر أن يتطرق لقاء وزير الصناعة المصرى والوفد الروسى إلى دراسة الخطوات اللازمة للانتهاء من وضع التصور النهائى لتصميم المنطقة الصناعية الروسية.
ويسعى الجانب الروسى حاليًا إلى زيادة المساحة المخصصة للمنطقة الصناعية هناك لتصل إلى 20 ألف كيلو، حيث إن المساحة الحالية المتوافق عليها بين الجانبين 800 كيلو فقط، على أن يتم حسم ملف المساحة الكلية للمشروع خلال اللقاء.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2