رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع اتفاقية لإنشاء مدينة صغيرة بمدينة أكتوبر

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع اتفاقية لإنشاء مدينة صغيرة بمدينة أكتوبررئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع اتفاقية لإنشاء مدينة صغيرة بمدينة أكتوبر

* عاجل11-9-2017 | 11:36

وكالات
شهد اليوم – الاثنين – رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مراسم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة "بالم هيلز" لتنفيذ عقد تطوير مدينة صغيرة على مساحة 3 آلاف فدان بـ6 أكتوبر بتكلفة استثمارية تبلغ 150 مليار جنيه.
تستوعب المدينة، 200 ألف مواطن فى 40 ألف وحدة سكنية بكل المستويات.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، فى مؤتمر صحفى، إن اليوم هو حدث مهم لتوقيع آخر عقود الشراكة، التى قامت وزارة الاسكان بالاتفاق عليها وتوقيع اتفاقيات مبدئية ومذكرات تفاهم مع القطاع الخاص خلال مؤتمر شرم الشيخ لاقامة مدينة صغيرة فى مدينة 6 أكتوبر، مشددا على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
وأضاف أن المشروع يقع على امتداد 6 أكتوبر الغربى على طريق الواحات، وهو مشروع تنموى متكامل يشمل السكن الإدارى والتجارى بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة، لافتا إلى أن الدولة لها نسبة من العائد من المشروع، الذى يقام على مساحة 3 ألاف فدان باستثمارات تصل إلى 150 مليار جنيه.
وأوضح الوزير، أن نسبة الدولة من المشروع تصل الى 26% تأخذها عن طريق مبالغ نقدية وعينية ونسبة من المبانى المقامة بإجمالى 25 مليار جنيه كمبالغ نقدية، وحوالى 420 ألف متر مبانى، وهى حصة الدولة من تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن المشروع رسالة قوية من الدولة لمشاركة القطاع الخاص فى العديد من المشروعات خاصة بعد طرح وزارة الاسكان 13 قطعة أرض بنظام الشراكة مع القطاع وتم سحب 117 كراسة خاصة بهذا المشروع.
من جانبه، قال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة "بالم هيلز"، إن الاتفاق، الذى تم بين الشركة والدولة رسالة قوية وواضحة على التعاون الوثيق بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، ومشاركة القطاع فى النهضة التنموية للبلاد رغم الاصلاحات الاقتصادية الصعبة، ولكن يوجد دور تنموى للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات.
وأضاف أن المشروع يوظف 300 ألف شاب وشابة كعمالة مباشرة، اضافة الى العمالة غير المباشرة، وتم الاتفاق على وجود استشارى هندسى عالمى وانشاء أكبر مدينة للتكنولوجيا متقدمة فى الشرق الأوسط، علاوة على إنشاء مبان سكنية وأفضل مستشفى على مساحة 25 فدانا، بجانب انشاء جامعات ومدارس عالمية على مساحة 200 فدان، وان يكون هناك مسكن ملائم باقل تكلفة.
ونوه منصور، إلى أن سياسات الشركة تتوائم مع خطة الدولة فى تنمية المدن من خلال انشاء مثل هذه المدينة الصغيرة وتوفير كل الاحتياجات اليومية والشهرية للمواطنين، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 سنة، بخلاف فترة ترخيصه التى تستغرق 18 شهرا.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2