عضو غرفة صناعة الدواء: قرارات العلاج تدمر صناعة الأدوية

عضو غرفة صناعة الدواء: قرارات العلاج تدمر صناعة الأدويةعضو غرفة صناعة الدواء: قرارات العلاج تدمر صناعة الأدوية

* عاجل18-9-2017 | 17:05

كتب: رمضان أبو إسماعيل

صرح المهندس سهل الدمراوي، عضو غرفة صناعة الدواء، أن الشركات تعاني من طريقة تطبيق اللائحة التنفيذية للقرار الوزاري رقم 425 ، الذي لم ينص علي الحصول علي موافقة استيرادية لكل خامه علي حده المستخدمه في التصنيع.

وقال الدمراوي إن المشكلة تتلخص في إصرار إدارة الصيدلة علي الحصول علي الموافقة حتي للتشغيلات التجريبية التي تحتاج جرامات من كل خامه والتي قد تصل إلي عشره خامات للمستحضر الواحد وهذه الخامات موجودة بالفعل عند العديد من الشركات المنتجة في مصر تستورد منها كميات كبيرة وبأسعار معقولة ولها بالفعل موافقات استيراديه فما الداعي للإصرار علي إستيراد كميات ضئيلة بأسعار مرتفعه جدا.

وأضاف أن هذه الاجراءات تستغرق الكثير من الوقت بالرغم من عدم وجود ذلك بالمادة رقم 7 بالقرار الوزاري رقم 425 مشيراً إلي إن  اللائحة تنص بعدم الإنتاج إلا بعد مرور15 يوم من إبلاغ التفتيش الصيدلي، مناشدا إدارة الصيدلة بوزارة الصحة بتبسيط هذه الإجراءات المعرقله بلا سبب مؤثر في جوده المنتج أو مخالفة القرار الوزاري رقم 425.

ولفت الدمراوي إلي أن مصر من أفضل الدول القادرة علي جعل صناعة الدواء من دعائم الاقتصاد شريطة الحد من البيروقراطية والاهتمام بتشجيع شركات الدواء للعمل علي تدعيم الاقتصاد والنهوض بهذه الصناعة الهامة والتي نمتلك أفضل الخبرات والإمكانيات في هذا القطاع.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
مصر للتأمين