ألمانيا تحظر نشاط «جماعة الجهاد السلفية»

ألمانيا تحظر نشاط «جماعة الجهاد السلفية»ألمانيا تحظر نشاط «جماعة الجهاد السلفية»

غير مصنف25-2-2021 | 20:34

دار المعارف

أصدر مجلس الشيوخ المحلي بولاية برلين، اليوم الخميس، حظرا ضد جماعة سلفية راديكالية، وقال المجلس عبر «تويتر» أن الشرطة في ولايتي وبرلين وبراندنبورج قامت بتفتيش أماكن تابعة لأعضاء الجماعة في وقت مبكر من صباح اليوم.

وأكد المجلس أنه تم حظر «جماعة الجهاد السلفية - جماعة برلين - المعروفة باسم توحيد برلين»، مضيفة أن وزير الداخلية المحلي لولاية برلين، أندرياس جايزل، سوف يعلن عن معلومات أخرى اليوم أيضا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تمت الاستعانة بـ800 فرد شرطة في المهمة، موضحا أنه كانت هناك حملات تفتيش في عدة أحياء ببرلين، من بينها راينيكندورف وموابيت ونويكولن. مشيرًا إلى أن قوات العمليات الخاصة شاركت في حملات التفتيش أيضا. وقدمت الشرطة الاتحادية دعما في ذلك.

وأضاف المتحدث أن الهدف من حملات التفتيش كان العثور على أدلة. ولكن لم يتم الإعلان عن أي اعتقالات حتى الآن.

وبحسب معلومات أولية، لا يوجد للجماعة مسجد خاص بها. ومن المحتمل أن أعضاء الجماعة كانوا يلتقون في أماكن خاصة. وذكر المكتب المحلي لحماية الدستور في برلين (الاستخبارات الداخلية بالولاية) في السابق أن هناك اتجاها بأن سلفيين راديكاليين لم يعودوا يلتقون في مساجد، ولكنهم يلتقون في شققهم الخاصة. وذكرت صحيفة «تاجس شبيغل» الألمانية أن أعضاء الجماعة الصغيرة كانوا يعرفون بعضهم في مسجد سبق إغلاقه، وكان أنيس العمري، منفذ هجوم الدهس المروع في برلين في عام 2016 يتردد على هذا المسجد.

يذكر أن العمري سرق شاحنة في 19 ديسمبر عام 2016، ونفذ بها هجوم الدهس في إحدى أسواق عيد الميلاد بالعاصمة برلين، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2