جامعة الوادى الجديد تواصل تنفيذ القوافل البيطرية

جامعة الوادى الجديد تواصل تنفيذ القوافل البيطريةجامعة جنوب الوادى

محافظات19-5-2021 | 10:52

تواصل كلية الطب البيطري بالجامعة قوافلها البيطرية التي تخدم مراكز وقري ومدن الوادي الجديد.

وقال الدكتور وليد سنوسي عميد كلية الطب البيطرى بالوادى الجديد، أن القوافل البيطرية التي بدأتها الجامعة فى منتصف شهر أبريل الماضي والتى تستمر حتي اليوم الأربعاء 19 من مايو الجارى بالكشف على الثروة الحيوانية بقريه جورمشين ٧ بمركز باريس.

وأضاف عميد كلية الطب البيطرى بالوادى الجديد، إن هناك قافلة أخري يوم الخميس٢٠ مايو في بئر ٨ بمركز باريس وبذلك تكون القوافل البيطريه قد أتمت عملها بمراكز المحافظة المختلفة بداية بمركز الخارجة وتختتم بمركز باريس.

وتابع عميد كلية الطب البيطرى بالوادى الجديد، إن القوافل البيطرية تنظمها الجامعة بالتعاون والتنسيق بين المحافظة ومديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد وسط إجراءات إحترازية ووقائية لفيروس كورونا بالألتزام بإرتداء الكمامة والتباعد الإجتماعى بين أعضاء القافلة ومربى الثروة الحيوانية وأعمال التعقيم والتطهير لأماكن تواجد السادة الأطباء والأساتذة والطلاب للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين فى القافلة.

وأكد عميد الكلية ان القوافل البيطرية بالجامعة تهدف إلي الكشف على الثروة الحيوانية وإجراء العمليات البسيطة وتوفير الأدوية بالمحان هذا بالإضافة إلي تنفيذ سلسلة من الندوات الإرشادية البيطرية لمربى الثروة الحيوانية بقرى ومراكز ومدن الوادى الجديد للحفاط على الثروة الحيوانية خالية من الأمراض الوبائية، وذلك فى إطار دور الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أضف تعليق