«الإيكاو» تطالب بتقصي الحقائق بواقعة رحلة «رايان إير» في بيلاروسيا

«الإيكاو» تطالب بتقصي الحقائق بواقعة رحلة «رايان إير» في بيلاروسياجانب من الاجتماع

أعرب مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، عن قلقه الشديد اليوم بشأن التحويل القسري الواضح لرحلة رايان إير FR4978، وهي طائرة ركاب تجارية تحلق في المجال الجوي ل بيلاروسيا يوم الأحد 23 مايو 2021.

وشدد مجلس إدارة منظمة الطيران المدني الدولي، على أهمية إثبات حقائق ما حدث، وفهم ما إذا كان هناك أي انتهاك من قبل أي دولة عضو في منظمة الطيران المدني الدولي لقانون الطيران الدولي، بما في ذلك اتفاقية الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو) ومرفقاته.

وقرر المجلس إجراء تحقيق لتقصي الحقائق في هذا الحدث، وفي هذا الصدد طلب من أمانة منظمة الطيران المدني الدولي إعداد تقرير مؤقت إلى المجلس في اجتماع لاحق للدورة الحالية، عرض الحقائق المتاحة والأدوات القانونية ذات الصلة.

كما دعا المجلس جميع الدول الأعضاء في الإيكاو وأصحاب المصلحة المعنيين الآخرين إلى التعاون مع تحقيق تقصي الحقائق هذا من أجل ضمان سلامة وأمن الطيران المدني، وعرض مساعدة وخبرة منظمة الطيران المدني الدولي في متابعة هذا المسعى.

وأكد رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي سالفاتوري سياتشيتانو، أن "المجلس قرر بالتالي أن جميع الحقائق ذات الصلة ينبغي إثباتها رسميًا من خلال تحقيق منظمة الطيران المدني الدولي الذي تجريه الأمانة العامة للإيكاو".

ورد الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي، الدكتور فانغ ليو، على قرار المجلس خلال الاجتماع وأكد على دعم الأمانة وتعاونها الكاملين في تنفيذ هذا القرار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2