الاتحاد الإفريقى يدعو أفريقيا الوسطى إلى السلام

الاتحاد الإفريقى يدعو أفريقيا الوسطى إلى السلامالحرب الأهلية فى أفريقيا الوسطى

عرب وعالم3-6-2021 | 19:08

دعا مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، السفير بانكول أديوي، اليوم الخميس، مؤسسات المجتمع المدني في أفريقيا الوسطى لا سيما النساء والشباب على إعادة الانخراط في حوار سلمي بناء وعملية السلام والبحث عن الإجماع من أجل إيجاد حلول سياسية للأوضاع الداخلية التي تواجهها البلاد.

وقال مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن عبر حسابه على "تويتر" خلال زيارة عمل لمدة أربعة أيام تقوم بها بعثة من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي عاصمة أفريقيا الوسطى بانجي: "تثمر المشاركة القوية للمجتمع المدني في أفريقيا الوسطى عن عملية سلام ومصالحة، وإدانة خطاب الكراهية والتحريض على العنف والإعلام المضلل".

في غضون ذلك، أشاد مفوض الاتحاد الأفريقي بعمل والتزام والشعور بالواجب من قبل المراقبين العسكريين التابعين للاتحاد الافريقي في أفريقيا الوسطى في ظل مراقبة الترتيبات الأمنية كجزء من تنفيذ اتفاقية السلام الموقعة في فبراير 2019 بقيادة الاتحاد الأفريقي.

في السياق ذاته، عبر مفوض الاتحاد الأفريقي عن امتنانه لجهود بعثة الاتحاد الأفريقي المقيمة في أفريقيا الوسطى في إطار التضامن الأفريقي، من أجل أفريقيا موحدة وقوية ومزدهرة.

أضف تعليق