مصرع 20 فردا من «الكوماندوز» الأفغاني بإقليم فارياب

مصرع 20 فردا من «الكوماندوز» الأفغاني بإقليم فاريابصورة أرشيفية

عرب وعالم17-6-2021 | 10:49

لقى أكثر من 20 فردا مصرعهم من "الكوماندوز" في أفغانستان، خلال هجوم مسلح شنه مسلحي طالبان على إقليم فارياب شمالي البلاد، اليوم الخميس.

وقال اثنان من أعضاء مجلس الإقليم إنه تم نشر القوات لاستعادة مقاطعة سيطرت عليها طالبان قبل نحو عشرة أيام، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

واستعادت قوات الأمن الأفغانية لفترة وجيزة السيطرة على مقاطعة دولت أباد من طالبان في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الثلاثاء، إلا أن المسلحين اختبأوا في القرى المجاورة ثم نصبوا كمينا للقوات، وتعرضت دبابتين عسكريتين على الأقل لانفجار عبوات ناسفة أثناء الهجوم.

واستمر العنف بلا هوادة في أنحاء أفغانستان، وحقق المسلحون سلسلة من المكاسب في الآونة الأخيرة، في ظل انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" والذي بدأ في الأول من مايو المنصرم، وسقطت 27 منطقة في أيدي طالبان.

ويوجد في أفغانستان 34 إقليما ونحو 400 مقاطعة. تعمل مراكز المقاطعات كوحدات إدارية من المستوى الثانوي، وهو مستوى يلي الأقاليم.

ووفقا لتقرير للأمم المتحدة، تمكنت طالبان من السيطرة على خمس مقاطعات العام الماضي، استعادت الحكومة أربعة منها في غضون عدة أيام.

أضف تعليق