« مؤسسات إفريقيا»: مصر تستعد لريادة العالم فى إدارة المدن الذكية قريبا

« مؤسسات إفريقيا»: مصر تستعد لريادة العالم فى إدارة المدن الذكية قريباصورة أرشيفية

مصر20-6-2021 | 08:31

قال الدكتور الحسين حسان رئيس اتحاد مؤسسات إفريقيا للقضاء على العشوائيات بدولة غانا وخبير التطوير الحضاري والتنمية المستدامة، إن مصر تستعد لريادة العالم فى إدارة المدن الذكية قريبا، فقد تفوقت فى فكرة البنية التحتية على الدول الإفريقية كافة وعلى مستوى الشرق الأوسط بشكل عام منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار حسان إلى أن مصر عملت من 6 سنوات على محاور متعددة اقتصادية واجتماعية وتنظيمية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان بالإستفادة من التطورات التقنية المُصاحبة للثورة الصناعية الرابعة، وجاء ذلك فى بناء 22 مدينة من مدن الجيل الرابع التى سوف تسع 30 مليون نسمة كما ان مصر تفوقت فى المدن الذكية على مستوى أفريقيا بالكامل.

وتابع بأنه لا توجد دولة إفريقية وصلت فى مرحلة مصر فى تطوير البنية التحتية، منوها إلى أن مصر فى 6 سنوات كانت مفترض تنجز مشروع مليون وحدة سكنية لكنها وصلت إلى مليون و200 ألف وحدة بموازنة 400 مليار جنيه.

وأشار حسان خلال زيارته لمدينة العلمين الجديدة إلى أن مدينة العلمين تحولت من صحراء ومبانى عشوائية إلى مشروع مدينة عالمية على شاطئ المتوسط وموقعها المميز سيجعلها بوابة مصر على إفريقيا فهي تشهد نسبة مشروعات غير مسبوقة ستجذب الكثير من الشركات العالمية للاستثمار.

أضف تعليق