«موسوعة الجماعة الإخوانية.. وثائق مجهولة» تكشف وجه آخر من إرهاب الجماعة

الكاتب السيد الحرانى

ثقافة وفنون23-6-2021 | 09:33

نسرين مصطفى

صدر حديثا للكاتب الصحفي والباحث السياسي (السيد الحراني) عمل جديد يدخل ضمن التصنيفات السياسية الغاية في الأهمية والخطورة حمل عنوان (موسوعة الجماعة الإخوانية.. وثائق مجهولة) في ٤٠٠٠ آلاف صفحة من القطع الكبير على جزئين عن دار سما للنشر والتوزيع.

في تلك الموسوعة تستكمل دار سما التي تحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومختلف ومتميز من خلال كتيبة شباب ومتخصصين مبدعين، ما كانت بدأته منذ سنوات حول ملف الإخوان والتنظيمات الإسلامية، في كشف الصفحات المجهولة لتنظيم الإخوان (الإرهابي) من خلال مجموعة نادرة جدا من الوثائق، بعضها يرى النور لأول مرة.

وأيضا حرص السيد الحراني خلال تلك الموسوعة التي سيشارك بها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسون نهاية شهر يونيو، على استكمال سلسلة إصداراته في ملف الإسلام السياسي فجمع فيها جزءًا كبيرًا ومجهولًا وخطيرًا من الوثائق الخفية لتلك الجماعة الإخوانية التي تمارس الإرهاب في مصر والمنطقة العربية.

تظهر هنا في تلك الموسوعة لأول مرة كنوز وثائقية تتعلق بـ"مذكرة التعليم الديني"، و"قوانين هيئة الإخوان"، و"قوانين شركة المعاملات الإسلامية" و"قانون الشركة العربية للمناجم والمحاجــر"، و"التنظيم الإداري للجماعة"، و"اللائحـة الداخلية العامــه لهيئة الإخوان المسلمين، و"رسالة مدارس الجمعة"، و"مشروع دستور إسلامي للدولة المصرية" وضعه أحد أفراد النظام الخاص للإخوان في الأربعينات، و"مذكرة بن لادن"، و"وثائق صحفية"، و"حسن الترابي يروي أسرار التحالف بين الإخوان ونميري" و"بيان عن موقف الإخوان المسلمين من قضية اليمن"، و"نصوص نادرة تحوي مقالات بقلم حسـن البنا".

واكد الحراني أن هناك قضايا أخرى كثيرة ستكون مفاجأة مربكة لقيادات التنظيم الدولي للإخوان تكشفها موسوعة الوثائق، التي يأتي بعضها هام للغاية، ووصف البعض الآخر بأنه مجرد توثيق لفترة وحفاظاً على مستندٍ للتاريخ.

أضف تعليق