شاهيناز الفقي تشارك في معرض القاهرة بـ «يا شمس أيوب» و «نخلة عزرا»

شاهيناز الفقي تشارك في معرض القاهرة بـ «يا شمس أيوب» و «نخلة عزرا»كتاب

ثقافة وفنون25-6-2021 | 20:19

تواصل الكاتبة الموهوبة شاهيناز الفقي مشوارها الأدبي الناجح إذ تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 بإصدارين هما المجموعة القصصية " نخلة عزرا " وهي مجموعة مختلفة عن أعمالها السابقة وتقول الكاتبة: استخدمت فيها شكل جديد فهي تنقسم لقسمين.. الأول قصص قصيرة متنوعة والقسم الثاني متوالية قصصية بعنوان (عالم ياني) وهي من نوعية الأدب الساخر الذي تميز به أساتذة كبار مثل الكاتب الكبير محمود السعدني والكاتب الكبير أحمد رجب وفي "عالم ياني" سخرية من الأوضاع التي نعيشها في مجتمعنا المصري وعالمنا العربي وهي تجربة جديدة لي في هذه النوعية من الكتابة.

وأضافت الفقي : صدر لي أيضا هذا العام رواية" يا شمس أيوب " عن الهيئة المصرية العامة للكتاب وهي الرواية الفائزة بجائزة إحسان عبد القدوس للرواية عام ٢٠٢٠ وهي رواية اجتماعية سياسية تدور في حقبة هامة من تاريخ مصر المعاصر وتحديدا فترة ما بعد اتفاقية كامب ديفيد وتحول الاقتصاد المصري من الاشتراكية للرأسمالية وأثر ذلك على الطبقات المهمشة في المجتمع.

يذكر أن " يا شمس أيوب " هي الرواية الثالثة ل شاهيناز الفقي بعد " سنوات التيه ، وسعيدة ملحمة العشق والحرية " ، كما صدر لها المجموعة القصصية " الدبلة والمحبس" ، وهي أعمال حققت نجاحا لافتا في السنوات الماضية وضعتها بين أبرز كاتبات جيلها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2