محافظ بني سويف ونائبه يجتمعان «أون لاين» باستشاري اليونيدو «UNIDO»

محافظ بني سويف ونائبه يجتمعان «أون لاين» باستشاري اليونيدو «UNIDO»جانب من الاجتماع

محافظات1-7-2021 | 20:34

كشف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تفاصيل ونتائج التعاون مع منظمة اليونيدو في مجال الدفع بخطة المحافظة التنموية في قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي، والذي يعد من أهم المحاور والأهداف الاقتصادية بالإستراتيجية التنموية المحلية العامة للمحافظة ، والتي تستهدف تعظيم الاستفادة من رؤية وإستراتيجية الدولة المصرية 2030 ، في مختلف القطاعات.

وأعرب المحافظ عن شكره للمنظمة التي تحرص على التعاون والدفع بخطة المحافظة التنموية، من خلال كافة السبل المتاحة ، منوها عن زيارة الوفد الاستشاري لمنظمة اليونيدو بمصر، للمحافظة "أمس"، والتي تضمنت زيارة ميدانية لتفقد الموقع المزمع إقامة عليه مجمع زراعي صناعي على مساحة 303 أفدنة بالظهير الصحراوي لسمسطا، مؤكدا أن ذلك يؤكد مدى اهتمام المنظمة واقتناعها برؤية وإستراتيجية المحافظة لتحقيق الاستثمار الأمثل للمقومات الزراعية والميزات النسبية في مجال الزراعة وتحقيق أعلى سلاسل من القيمة المضافة من خلال تعميق التصنيع الزراعي بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق مع استشاري المنظمة على ملامح لخارطة الطريق في المرحلة القادمة، والتي ترتكز على تعميق وتعظيم التعاون بين المحافظة والمنظمة بما لديها من إمكانات ورؤية وتجارب في مجالات التنمية الزراعية والتصنيع الزراعي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم "On line" والذي جمع المحافظ د. محمد هاني غنيم ونائبه الدكتور عاصم سلامة بالدكتور محمود عبد السلام المدير التنفيذي لشركة MASTECH AGRIBUSINESS الشركة الاستشارية لمنظمة اليونيدو بمصر، حيث تم استعراض نتائج الزيارة الميدانية وعدد من الخطوات العملية المشتركة التي تم التوصل إليها عن طريق التواصل المستمر بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو(UNIDO) هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، ومقرها في فيينا بالنمسا والهدف الرئيسي للمنظمة هو تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية، وتعتقد اليونيدو أن الصناعة التنافسية المستدامة بيئيا لها دور حاسم في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والحد من الفقر وتحقيق أهداف التنمية للألفية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2