«اللي يشوف بلاوي الناس».. دول تخطت فيها درجة الحرارة الـ50

«اللي يشوف بلاوي الناس».. دول تخطت فيها درجة الحرارة الـ50درجات الحرارة

منوعات5-7-2021 | 14:03

يشتكى المصريون من ارتفاع درجات الحرارة فى الوقت الحالي، فى ظل الموجة الحرارة غير مسبوقة تضرب البلاد، مما جعل الكثير يتمنون أن يذهب فصل الصيف ويأتى الشتاء بأقصى سرعة، والحديث عن ارتفاع درجات الحرارة فى الوقت الحالى، ليس فقط فى مصر، ولكن فى العديد من البلدان الأخرى.

طقس القاهرة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى القاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى نهارًا، معتدل ليلا.

وتسجل درجة الحرارة الكبرى القاهرة: 38 درجة مئوية وتسجل درجة الحرارة الصغرى القاهرة: 24 درجة مئوية.

طقس الكويت

وتعد دولة الكويت أحد أكثر الدول التى تشهد حالة من الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، حيث ذكرت صحيفة "الرأى" أن درجة الحرارة تجاوزت فى الموجة الحالية 54 درجة مئوية، بينما تبقى التوقعات أسوأ بكثير فى السنوات المقبلة.

ففى تقرير نشرته الصحيفة الكويتية، قالت إن درجات الحرارة ربما تتجاوز الـ60 درجة مئوية خلال حوالى 50 عاما، حيث شدد عدد من الخبراء على ضرورة الالتفات لارتفاع درجات الحرارة، والأخذ بعين الاعتبار التوسع فى عملية التشجير لخفض الانبعاثات الكربونية والمساهمة فى تقليل الاحتباس الحرارى.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكويت إن البلاد شهدت صيفا شديد الحرارة حيث سجلت درجة حرارة تخطت حاجز 52 درجة لتصبح اعلى درجة حرارة فى العالم.

طقس السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - انخفاضًا طفيفًأ في درجات الحرارة العظمي على معظم مناطق المملكة حيث يصل ما بين 4-6 درجات مئوية على شرق ووسط المملكة يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية على مناطق (الشرقية ، مكة المكرمة ،المدينة المنورة) ، و طقس معتدل ليلاً على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وفرصة تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

طقس الإمارات

وقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن يسود البلاد اليوم الإثنين طقس رطب صباحا على بعض المناطق الساحلية وأن تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحا يكون صحوا و مغبرا أحيانا نهارا مع فرصة تكون السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقا وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية.

و الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة شمالا وشرقا مع السحب، مثيرة للغبار، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/ س.. والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحيانا في بحر عمان.

طقس البحرين

أشارت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، إلى أن طقس اليوم حار ورطب.

وأوضحت أن الرياح شمالية إلى شمالية شرقية من 3 الى 8 عقد وتصل من 8 إلى 13 عقدة خلال النهار. وارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2