الأوقاف: ميزات مادية ومعنوية للملتحقات بمعهد التمريض

مستشفى الدعاة

الدين والحياة26-7-2021 | 20:21

دار المعارف

أعلنت وزارة الأوقاف عن قبول دفعة تمريض جديدة للعام الدراسى 2021-2022م بالمعهد الفنى للتمريض نظام الخمس سنوات، بمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف.

وعرضت الوزارة، المميزات المادية والمعنوية للملتحقات بمعهد التمريض التابع لمستشفى الدعاة وهى، تقاضى طالبة الصف الأول الثانوى مكافأة وبدل وجبة بمبلغ 1350 جنيهًا سنويًّا، تقاضى طالبة الصف الثانى الثانوى مكافأة وبدل وجبة بمبلغ 1470 جنيهًا سنويًّا، تقاضى طالبة الصف الثالث الثانوى مكافأة وبدل وجبة بمبلغ 1590 جنيهًا سنويًّا، تقاضى طالبة الصف الرابع الثانوى "الفرقة الأولى معهد" مكافأة وبدل وجبة بمبلغ 1830 جنيها سنويًّا، تقاضى طالبة الصف الخامس الثانوى "الفرقة الثانية معهد" مكافأة وبدل وجبة بمبلغ 2070 جنيهًا سنويًّا.

إضافة إلى صرف مكافأة تقدر بـ250 جنيهًا شهريًّا لمن ترغب فى العمل بمستشفى الدعاة بعد انتهاء اليوم الدراسى، وذلك لطالبات الصف الرابع "الفرقة الأولى معهد" وطالبات الصف الخامس "الفرقة الثانية معهد"، يضاف إلى ذلك تعيين خريجات المعهد بمستشفى الدعاة فور تخرجهن.

وأوضحت وزراة الأوقاف أنه سيتم قبول الحاصلات على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة هذا العام 2020-2021م لغة إنجليزية، من محافظات القاهرة الكبرى، بمصروفات دراسية على النحو التالى، الصف الأول الثانوى 8000 جنيه، الصف الثانى الثانوى 8000 جنيه، الصف الثالث الثانوى 8000 جنيه، الصف الرابع الثانوى "الفرقة الأولى" 10000 جنيه، الصف الخامس الثانوى "الفرقة الثانية" 10000 جنيه.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم دفع المصروفات على قسطين، الدفعة الأولى تستحق بعد اجتياز الاختبارات الشخصية والكشف الطبى وكشف الهيئة للطالبة، وإعلان التنسيق لنتيجة قبول الطالبة بثلاثة أيام، والدفعة الثانية مع بداية التيرم الثانى بأسبوع على الأكثر "بخلاف الكتب والزى"، كما يتم تدريبهن على أيدى أكبر الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين بمستشفى الدعاة وبمستوى شديد التميز.

وشروط القبول هى:

القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة ويكون اختيار الأعداد المقبولة بنظام التنسيق للمجموع الأعلى فالأقل، واجتيازهن الاختبارات المؤهلة للقبول والكشف الطبى والمقابلة الشخصية.

أن لا يقل سن المتقدمة عن 15 عاما ولا يزيد على 18 عاما فى 1 أكتوبر2021 م.

أن تكون الطالبة حصلت على الشهادة الإعدادية العامة حديثة للعام الدراسى 2020-2021م.

ضرورة اجتياز الاختبارات الآتية: "الاختبارات الشخصية – الكشف الطبى- كشف الهيئة".

اجتياز اختبار الإملاء "اختبار اللغة العربية على أن يكون الحد الأدنى المقبول 7 درجات من 10 درجات، اختبار اللغة الإنجليزية على أن يكون الحد الأدنى المقبول 7 درجات من 10 درجات، القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى، اختبار القدرات العامة".

الأوراق المطلوبة للالتحاق:

طلب الالتحاق.

قيمة كراسة القبول بمبلغ 1000 جنيه شاملة جميع الكشوفات والإشاعات والتحاليل المطلوبة، وغير قابلة للرد فى حالة عدم القبول.

فيش وتشبيه لولى الأمر باسم المعهد الفنى للتمريض.

صورة من شهادة الإعدادية العامة حديثة.

بيان نجاح للصف السادس الابتدائى.

صورة من شهادة الميلاد المميكنة.

شهادة حسن سير وسلوك بالدمغة.

عدد 8 صور حديثة 4 × 6.

صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

إيصال كهرباء حديث.

على أن تقدم الأوراق المطلوبة بمقر المعهد، بشارع قاسم أمين بجوار مسجد إبراهيم شرف الدين ونادى مصر للبترول فى حدائق القبة بدءًا من 26-7-2021م حتى 12-8-2021م.

جدير بالذكر أن الباب مفتوح أمام جميع الحاصلات على الشهادة الإعدادية شهادة إتمام التعليم الأساسى أو ما يعادلها بشرط إحضار إفادة من مديرية التربية والتعليم الواقع فى نطاقها مدرسة الطالبة بمعادلة شهادتها بشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.

أضف تعليق