قصيدة شعرية غنائية بـ عنوان «نهاية حلم»

قصيدة شعرية غنائية بـ عنوان «نهاية حلم»الشاعرة رانيا فريج

ثقافة وفنون2-8-2021 | 15:42

تُشارك الشاعرة رانيا فريج الإعلامي أسامة منير قصيدة جديدة بـ عنوان "نهاية حلم" ضمن قصائدها الشعرية الموجودة في ألبوم "كليوباترا"، والذي صدر منه قصيدة بمناسبة عيد الحب الأخير بعنوان "الرجل العصري".

وتقوم رانيا فريج في ألبومها الجديد بالأعتماد على فن "الرستاتيف" وهو عبارة عن تأليف مقطوعات موسيقية مخصصة لكل قصيدة من قصائد الألبوم، وذلك يضيف نوعاً من الخصوصية والعمق، مؤكدة أنها لم تسلك الطريق السهل، فى اقتباس أو استعارة مقطوعات موسيقية عربية أو عالمية لتجعلها خلفية لكلمات قصائدها.

وقامت بالأتفاق مع المؤلف الموسيقى أحمد عبد العزيز، على تأليف مجموعة من المقطوعات الموسيقية، يمكن من خلالها خلق حالة متكاملة من الإبداع تجمع بين الكلمات والنغمات وفنون الالقاء، تكتمل بها الصورة الذهنية والحالة الشعرية الخاصة بكل قصيدة، لإضافة المزيد من الاستمتاع لدى المتلقى.

وصدر للشاعرة رانيا فريج عدد من الدواوين الشعرية المطبوعة والمسموعة منها ربيع العمر "ديوان مطبوع"، وديوان ويبقى الحب وهو شعر مسموع، بالإضافة لخوضها تجربة تأليف الأغانى لبرنامج ستار ميكر بألحان أحمد الجبالى.

وتنتمي الشاعرة الأردنية رانيا فريج إلى مدرسة الشاعر الكبير نزار قباني، سواء في الأسلوب، أو المفردات والموضوعات، حيث تقول: تأثرت كثيرا بالشاعر الكبير نزار قباني،تربيت على كلماته وأشعاره، ووجدت نفسي في مدرسته غير التقليدية.. هذه المدرسة المتمردة في كل شيء في الألفاظ والمعاني وكسر “التابوهات” التقليدية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2