الصناعات الغذائية: «سايلو فودز» قيمة إنتاجية كبيرة لقطاع الصناعة

الصناعات الغذائية: «سايلو فودز» قيمة إنتاجية كبيرة لقطاع الصناعةالصناعات الغذائية

اقتصاد3-8-2021 | 19:31

قالت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز" التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تعد صرحا صناعيا عظيما يضيف قيمة إنتاجية واقتصادية هائلة لقطاع الصناعة والسلع الغذائية.

وأوضح حسن الفندي، نائب رئيس غرفة السكر عضو مجلس إدارة الغرفة، في تصريح صحفي اليوم، أن المدينة ستعمل على رفع جودة المنتجات، خاصة وأنها شيدت على أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة؛ ما يرفع القدرة التنافسية بين المصانع المصرية التي تعمل على تطوير نفسها.

وتابع أن "كل ذلك سينعكس إيجابيا على جودة المنتجات المصرية داخليا وخارجيا؛ ما يسهم في زيادة معدل الصادرات المصرية إلى الخارج، مشيرا إلى أن هذه ا لمدينة الصناعية العملاقة تعمل على إحداث تكامل بين سلاسل القيمة في صناعة "الصناعات الغذائية"؛ ما يسهم في تحقيق التنافسية الإنتاجية".

ونوه إلى أن المدينة ستعمل على توفير الكثير من فرص العمل للشباب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن قطاع الصناعات الغذائية يعد أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد، خاصة أن مصر لديها كافة الإمكانات والمقومات وخبرات وتاريخ طويل في هذا المجال الحيوي الجاذب للاستثمار.

يذكر أن مجمع الصناعات الغذائية سايلو فودز يضم عددا من المصانع تم تنفيذها كمرحلة أولى منها مطحن الدقيق، ويضم صوامع القمح بإجمالي 14 صومعة بطاقة إنتاجية 230 ألف طن، ومصنع البسكويت بطاقة 68 ألف طن سنويا، ومصنع المكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويا، ومصنع المخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات، فضلا عن مصنع الروتو بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن سنويا، ومصنع للدوبلكس لإنتاج جميع أنواع العلب بطاقة إنتاجية 6 آلاف طن

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2