«فودة» يستقبل السفير الروسي مع أولى رحلات روسيا إلى شرم الشيخ

«فودة» يستقبل السفير الروسي مع أولى رحلات روسيا إلى شرم الشيخفودة يستقبل السفير الروسى

مصر9-8-2021 | 17:54

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، السفير “جيورجي بوريسينكو” سفير جمهورية روسيا الاتحادية بمصر، وذلك بمكتب المحافظ ب مدينة شرم الشيخ بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ.

تناول اللقاء استعدادات استقبال أولى ال رحلات الروسية القادمة من موسكو إلى مدينة شرم الشيخ.

أعلن السفير عن قدوم أولى ال رحلات اليوم الاثنين بطائرة علي متنها 522 سائحا روسيا لأول مرة بعد توقف دام 6 سنوات، منذ 2015، مضيفًا أن ذلك تتويج لجهود الرئيسين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين .

أعرب السفير عن بالغ سعادته لعودة الطيران الروسي إلي شرم الشيخ، نظراً لشغف الشعب الروسي ب مدينة شرم الشيخ الساحرة ليستمتعوا بجوها الدافئ.

أكد السفير، أن ذلك بداية لانطلاق السياحة الروسية إلى شرم الشيخ، مؤكداُ قيام عشرات ال رحلات من 45 مدينة روسية إلى مدينة شرم الشيخ عقب انتهاء أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن هناك العديد من اللجان المتخصصة تأكدت من جميع الإجراءات الأمنية والاحترازية، مشيدا بالجهود التي قامت بها محافظة جنوب سيناء في هذا الشأن.

من جانبه، أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته البالغة لاستعادة ال رحلات الروسية إلى شرم الشيخ، مؤكداً على العلاقات الوطيدة والقوية بين الشعبين المصري والروسي، مضيفا أن مواطني مصر عامة وجنوب سيناء خاصة وجميع العاملين بالسياحة لديهم شغف بالسائح الروسي.

وصرح المحافظ خلال اللقاء بأن هناك تطويرا كبيرا سيلمسه السائح الروسي بعد عودة السياحة الروسية بست سنوات منها تطوير الطرق، وإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية، ومتحف شرم الشيخ، لافتاً إلى أن شرم الشيخ جاهزة تماماً لاستقبال السياح الروس، مؤكدا تطعيم جميع العاملين بالسياحة بمختلف أنواعها بلقاح فيروس كورونا المستجد تشمل (البازارات السوق التجاري - السقالات الفنادق وسائقي التاكسي).

وفي نهاية اللقاء أهدى المحافظ السفير الروسي درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية ترحيبا وتكريماً له.

وكان سفير روسيا قد قام بالأمس بزيارة لمدينة سانت كاترين وأعرب عن إعجابه الشديد بما رآه، كما تفقد استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال السائحين الروس، مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2