5 آلاف جنيه إعانة وفاة للعاملين في 4 جهات

5 آلاف جنيه إعانة وفاة للعاملين في 4 جهاتصورة ارشيفية

مصر10-8-2021 | 10:28

أصدر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة خلال جلسته المنعقدة أمس الإثنين، حزمة جديدة من القرارات التى تهدف إلى خدمة العاملين في مرافق "الكهرباء، مياه الشرب، الصرف الصحي والإسكان"، حسبما أعلن هشام فؤاد، رئيس النقابة العاملة للعاملين ، فى بيان له اليوم الثلاثاء.

وأوضح فؤاد، في بيانه، إن القرارات الصادرة مهمة جدًا، حيث قرر مجلس النقابة العامة للمرافق تشكيل لجنة للوقوف علي بحث التظلمات وحل المشكلات للعاملين المتضررين من أى مشكلة تخصهم أثناء العمل وبسببه، وذلك فى القطاعات الأربعة «الكهرباء ـ مياه الشرب ـ الصرف الصحي ـ الإسكان » علي أن تعقد هذه اللجنة اجتماعها شهريا للتواصل حول تلك المشكلات.

وأضاف: أن مجلس إدارة النقابة العامة، وافق علي صرف إعانة وقدرها 5000 جنيه لأي حالة وفاة تحدث أثناء العمل وبسببه في القطاعات المذكورة، بشرط أن تكون الوفاة بسبب إصابة عمل.

وأشار إلى أن القرارات الصادرة عن النقابة العامة تأتي في إطار حرص النقابة العامة على التواصل مع العاملين وبحث مطالبهم وعرضها على صناع القرار تمهيدا لحلها، كخطوة لتوحيد المزايا والخدمات المقدمة للعاملين في تلك القطاعات الحيوية والاستراتيجية، موضحا أن هذه الخطوات وغيرها ستكون الحافز الأكبر للمزيد من العمل والإنتاج.

أضف تعليق