الطاقة الدولية : تخفض بقوة توقعات الطلب على النفط

الطاقة الدولية : تخفض بقوة توقعات الطلب على النفطالنفط

اقتصاد15-8-2021 | 16:11

قالت وكالة الطاقة الدولية، إنها تخفض بقوة توقعات الطلب على النفط لبقية العام 2021 بسبب تفاقم الجائحة.

وأضاف فيل فلين، كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو، أن الإدارة الأمريكية لم تطلب من المنتجين الأمريكيين زيادة الإنتاج، بينما طالبت المنتجين في أوبك وخارجها بضخ مزيد من الإمدادات.

وبلغت عدد الحالات المصابة حتى الآن 204.6 مليون إصابة ب فيروس كورونا بينما بلغ عدد الوفيات الناتجة عن ال فيروس 4.5 مليون حالة حتى الآن.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية إن قيود كوفيد-19 في الدول المستهلكة للنفط، على الأخص في آسيا، ستقلص التنقل واستخدام الخام. وقررت السلطات الصينية إغلاقا جزئيا لثالث أزحم الموانئ في العالم بعد اكتشاف إصابة أحد العاملين هناك ب فيروس "كورونا".

وطالبت مستشارة الصحة اليابانية تطلب إجراءات طارئة مشددة لنحو أسبوعين لمواجهة فيروس كورونا. ورغم تراجع مخزونات النفط بحوالي 0.8 مليون برميل خلال الأسبوع الأخير، فإن تلك البيانات لم تكن كافية لدفع أسعار النفط لتسجيل الارتفاعات حيث عززت المخاوف حول تراجع الطلب من كبح الأسعار.

وقالت إيه إن زد "شركة الخدمات المالية" أن التباطؤ الموسمي لنشاط الاقتصاد في ظل زيادة الإصابات بمتغير "دلتا" يواصل الضغط على الثقة. وتتوقع إيه إن زد تعرض الطلب على الخام للضغط في ظل تفشي سلالة "دلتا" في نحو نصف المقاطعات الصينية، إذ يتزامن ذلك مع ذروة موسم السفر.

وخلال الأسبوع الماضي، هبط خام القياسي من ذروة 75.4 دولار للبرميل لنهاية تداولات يوليو إلى مستويات 69 دولار للبرميل قبل أن يعوض جانبا من خسائره ليرتد أعلى مستويات الـ 71 دولار للبرميل بعد نداءات الرئيس الأمريكي بايدن. بينما نزل خام غرب تكساس من قمة 74 دولار نهاية يوليو الماضي إلى مستويات قرب الـ 66 دولار للبرميل قبل أن يرتد صاعدًا أعلى مستويات الـ 69 دولار للبرميل.

أضف تعليق