بعد لقاء نورتيش...تعرف على أبرز الأرقام التى حققها صلاح في الدوري الانجليزي

بعد لقاء نورتيش...تعرف على أبرز الأرقام التى حققها صلاح في الدوري الانجليزيمحمد صلاح - لاعب منتخب مصر وليفربول

رياضة16-8-2021 | 17:26

حقق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي رقما قياسيا غير مسبوق بتسجيله لهدف تاريخي في افتتاح مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليغ" يوم السبت.

وأحرز صلاح هدفه التاريخي في شباك نوريتش سيتي في الدقيقة الـ74 بتسديدة متقنة بيسراه على حدود منطقة الجزاء، ليصبح أول لاعب على الإطلاق في "البريميرليغ" يسجل في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز في خمسة مواسم متتالية.

ونجح الفرعون المصري في الوصول إلى شباك منافسيه في خمسة مواسم متتالية خلال مباريات "الريدز" الافتتاحية، حيث سجل أمام واتفورد في مباراة افتتاح موسم 2017-2018، قبل أن يعيد الأمر ضد وست هام يونايتد في الموسم التالي، ثم فعل ذات الأمر أمام نورويتش سيتي في الموسم قبل الماضي، وفي الموسم الماضي تمكن أيضا من التسجيل في شباك ليدز يونايتد، والآن يفعلها بهدف تاريخي في شباك نوريتش.

ويقترب النجم المصرى من معادلة الرقم الإفريقى الأعلى تسجيلاً للأهداف فى البريميرليج حيث أصبح صلاح على بعد 6 أهداف فقط من معادلة أهداف دروجبا فى الدورى الإنجليزى الذي يتربع على الصدارة بـ104هدفاً.

وبعد هدف صلاح في شباك نورويتش سيتي با لجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز رفع رصيده التهديفي في البطولة إلى 98 هدفا ليتخطى المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب توتنهام وأرسنال السابق والذي توقف رصيده عند 97 هدفا ليتراجع للمركز الثالث ويتقدم النجم المصري للمركز الثاني.

ويذكر أنَّ صلاح أمامه فرصة كبيرة للابتعاد أكثر بصدارة الهدافين التاريخين لإفريقيا في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي في حالة استمراره بهذا المعدل التهديفى القوي والوصول إلى أرقام قياسية غير مسبوقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحتل فيه السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول المركز الخامس برصيد 95 هدفا وخلف صلاح بثلاثة أهداف فقط ومتساويا مع النيجيري ياكوبو إيجبيني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2