السجن 120 عاما لصيدلى أمريكى قام ببيع وثائق لقاح كورونا

السجن 120 عاما لصيدلى أمريكى قام ببيع وثائق لقاح كورونالقاح كورونا - أرشيفية

عرب وعالم21-8-2021 | 23:32

يواجه صيدلى أمريكى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 120 عاما، بسبب بيع وثائق خاصة بتطعيمات كورونا، على الإنترنت، يمكن استخدامها فى إثبات حصول غير المطعمين على اللقاحات.

وذكر ذلك موقع "ويب إم دى" الأمريكى، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية ضبطت صيدلى أمريكى يدعى تانج تانج، 34 يوم الثلاثاء الماضى، لاتهامه ببيع 125 وثيقة خاصة بتطعيمات كورونا، يمكن استخدامها في تزوير البطاقات الخاصة بإثبات الحصول على التطعيم من عدمه.

وقال الموقع، في تقرير عن تزوير بطاقات اللقحات، إن الصيدلى الأمريكى متهم بعرض 125 "بطاقة تطعيم" خاصة بلقاحات كورونا، تستخدمها السلطات الصحية فى الولايات المتحدة الأمريكية لمنح المطعمين إثبات يمكن استخدامه فى المعاملات الرسمية.

ولفت الموقع إلى أن الصيدلى، المقيم فى ولاية شيكاجو، متهم بعض تلك الوثائق على موقع التجارة الإلكترونية "إيباى" خلال شهرى مارس، وأبريل.

وقالت وزارة العدل الأمريكية فى بيان، إن الصيدلى تانج، يواجه 12 تهمة بسرقة وثائق حكومية، مشيرة إلى أن الحكم فى كل منها يمكن أن يصل إلى 10 سنوات سجن، بإجمالى أكثر من 120 عاما.

ونوه الموقع إلى قول عميل خاص بمكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى"، إن بيع وثائق تساعد غير المطعمين على إثبات حصولهم على التطعيم المضاد ل كورونا ببطاقة مزيفة، يضع حياة ملايين الأمريكيين، الذين التزموا بأخذ اللقاحات فى خطر، مؤكدا أنه له تبعات خطيرة على الجميع.

ويدعو الرئيس الأمريكى جو بايدن، باستمرار إلى الإسراع فى أخذ اللقاحات لتجنب الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، بينما يرفض البعض أخذ اللقاحات لأسباب تختلف من شخص إلى آخر ويتعلق بعضهم بمدى ثقتهم فى قدرتها على مكافحة الفيروس، أو خوفا من الأعراض الجانبية المحتملة على من يأخذونها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2