أسامة ربيع: حققنا أعلى إيراد فى تاريخ قناة السويس

أسامة ربيع: حققنا أعلى إيراد فى تاريخ قناة السويسأسامة ربيع

مصر22-8-2021 | 20:39

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناه السويس، إن زيادة حركة السفن وحمولاتها والإيرادات الإجمالية للقناه زادت بنسبة 11.2% عن العام الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "عرضنا على الرئيس السيسي اليوم زيادة حركة السفن وحمولاتها والإيرادات الإجمالية للقناة والتي زادت بنسبة 11.2% عن العام الماضي.

وشدد على أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها هيئة قناه السويس ساهمت في الحفاظ علي تحقيق معدلات عالية من مرور السفن رغم جائحة كورونا، مضيفًا: "عملنا حزما من التخفيضات المرنة خلال فترة كورونا، وصلت ما بين 17 لـ 75%، وحققنا أعلى إيراد في تاريخ القناة".

وذكر أن الرئيس السيسي يتابع بصفة دورية عملية التطوير المستمرة في المجري الملاحي بقناه السويس لاستيعاب زيادة عدد السفن المارة، بالإضافة إلي أننا نعمل علي زيادة عرض قناه السويس إلي 40 مترا لتسهيل حركة السفن بالمجري الملاحى، كما أن الرئيس يهتم دائما بهيكلة وحوكمة شركات هيئة قناه السويس لزيادة قدرتها التصنيعية والتدريب الفني للعاملين بها لافتا إلي أن المنظمات الدولية البحرية أشادت بقدرة هيئة قناه السويس علي الانتهاء من أزمة السفينة إيفر جيفن .

وواصل قائلًا:" السفينة إيفر جيفن عبرت القناة مجددًا وبسلام، وفي السابق أخرجناها بدقة وكأنه تم إخراجها بمشرط جراح".

أضف تعليق