فيديو.. طبيب نفسي يحذر من الصبارة الراقصة : تسبب مشكلات للأطفال

فيديو.. طبيب نفسي يحذر من الصبارة الراقصة : تسبب مشكلات للأطفالالصبارة الراقصة

TV23-8-2021 | 11:16

أكد الدكتور هشام رامى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، على أن الصبارة الراقصة التى انتشرت خلال الفترة الأخيرة، تتسبب في مشكلات للأطفال، مؤكدا على أنها تكون جذابة جدًا لهم وتجعلهم ملتفتين إليها ومنتبهين معها.

وحذر "رامى" من الصبارة الراقصة:" أن الأسرة لو تركت الطفل يتعامل مع هذه اللعبة لفترة طويلة وينسحب من الحياة فأنه يكون له تأثير سيء على الطفل".

وقال الدكتور هشام رامي " في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين: " أن الأطفال تهتم بـ الصبارة لآنها تردد الكلام، موضحًا أنه من غير الحقيقي أن الصبارة الراقصة تساهم في تنمية الكلام والنطق لدى الأطفال

وأضاف : "تنمية لغة الطفل تأتي في بالتعامل مع أشخاص حقيقين والتفاعل بالوجه وتعبيرات الجسد، ولكن الصبارة تجعل الطفل غير قادر على التناغم مع الكلام والردود على الآخرين".

وأوضح أستاذ الطب النفسي ب جامعة عين شمس : "أن الصبارة الراقصة هى عبارة عن لعبة ولكن فى حالة اهتمام الطفل بها و اللعب عليها لـ ساعات طويلة ستكون ضاره، موضحًا أن الصبارة الراقصة تشبه التلفزيون و الكمبيوتر و الموبايل، فالجلوس لـ ساعات طويلة يسبب مشكلات، ولذلك ننصح بعدم الجلوس أمامها لـ أكثر من ساعة أو ساعة و نصف فى اليوم".

أضف تعليق