«مهارات الاتصال وفن الحوار».. ورشة تدريبية بـ«النيل للإعلام» في الوادى الجديد

«مهارات الاتصال وفن الحوار».. ورشة تدريبية بـ«النيل للإعلام» في الوادى الجديد مهارات الاتصال وفن الحوار .. ورشة تدريبية بـ النيل للإعلام في الوادى الجديد

محافظات30-8-2021 | 10:48

افتتح مركز النيل للإعلام ورشة عمل حول مهارات الاتصال وفن الحوار بالتعاون مع جامعه الوادى الجديد تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة وقطاع الشباب والرياضة والتى شارك فيها مجموعة من الإعلاميين ومراسلى الصحف الالكترونية وأعضاء برلمان الشباب بمركز شباب الخارجة وشباب من طلبة كلية الآداب قسم إعلام والأقسام الاخرى وشرف المركز باستضافة الاستاذ الدكتور.

وأكد الدكتور أحمد سيد حرباوى نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لافتتاح الورشة، أن أهمية التدريب فى صقل مهارات الفرد ومواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة موضحاً دور الجامعة فى التنمية البشرية وبناء الانسان من خلال البرامج التربوية والتدريبية ،مشيراً إلى أن جامعة الوادى الجديد أحدثت طفرة كبيرة فى المجتمع الواحاتى وإضافت ثقافات وفكر جديد أدى إلى تنمية المحافظة فى شتى المجالات وفى السياق ذاته تحدث محمد حسين المستشار الاعلامى لجامعة الوادي الجديد فى كلمة حول دور الجامعة فى تنمية المجتمع المحلى وتعاونها مع كافة المؤسسات المجتمعية بهدف تقديم خدمة مميزة لمواطن محافظه الوادى الجديد.

وعلي جانب آخر ،أوضح، منصور سعيد مدير مركز النيل للإعلام الهدف من البرنامج موضحا أهمية التعرف على فن إدارة الحوار واصفا اياه ان الحوار منهج حياة مؤكدا على أنه ضرورى فى مختلف التعاملات الحياتية سواء أكان داخل الأسرة او العمل.

وتحدث على عبد المعطى كبير الاذاعيين ومدرب باتحاد الاذاعة والتليفزيون حول قواعد وأسس الحوار موضحا مفهوم الحوار والهدف منه واستراتيجيات الحوار الناجح والتى منها.

استخدام الألفاظ السهلة والواضحة التي تتيح للأطراف الحوار فهم الكلام المقصود دون أي التباس أو غموض، ترتيب الأفكار وعدم سرد جميع المعلومات دفعة واحدة، وذلك لإبقاء الحوار قابلًا للاستمرار وعدم نفاد المعلومات التي يمتلكها المتحاورون.

في بداية الحوار تدوين بعض الملاحظات أثناء العملية الحوارية من أجل ترتيب الأفكار، حيث يساعد ذلك على الحديث عن الموضوع بأسلوب شمولي، استخدام الأمثلة التي تعزز الموقف الحواري، وتفسير بعض الجمل التي قد لا تُفهم للوهلة الأولى، على أن تكون هذه الإيضاحات مُختصرة، بعيدًا عن الإسهاب الذي يقود إلى الملل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2