أكلات تحارب جرثومة المعدة

أكلات تحارب جرثومة المعدةصورة أرشيفية

منوعات5-9-2021 | 14:54

ينتج مرض جرثومة المعدة أو البكتيريا الحلزونية عن انتقال البكتيريا الحلزونية إلى الجهاز الهضمي عن طريق تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة أو الاتصال المباشر بلعاب أو قيء أو براز المريض هو مرض معدٍ، وتسبب أعراض مزعجة، مثل ألم في البطن والتجشؤ المتكرر والانتفاخ والغثيان والقيء وفقدان الشهية وأحيانا حساسية شديدة .

وقدم موقع m.dailyhunt.in، مجموعة من الأكلات والالتي تقتل جرثومة المعدة وتساعدك على العلاج وتقليل الأعراض الناتجة عن المرض.

  • الكركم

يُعد الكركم من النباتات الطبية العسقةلية الهندية الغني بعناصر مكافحة الجراثيم ويعمل كمبيد للجراثيم، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في البرد والتهاب الأنف والسعفة والقرحة والجرب.

  • المانجو

تحتوي المانجو علي فيتامين "أ" ، وهي الفاكهة المفضلة لمعظم الأشخاص، وتُعد من الفاكهة التي تعمل أيضًا كمبيد للجراثيم، تستخدم المانجو الخام لمنع السكتات الدماغية، بينما يمكن أن تساعدك المانجو الناضجة على محاربة العديد من الالتهابات، منها التهابات البرد والجيوب الأنفية والتهاب الأنف.

  • الجزر

يُعد الجزر من الخضراوات المضادة للسرطان، ويحافظ على التوازن الحمضي والقلوي في الجسم، كما أن الجزر غني بالبيتا كاروتين ويعمل كمضاد قوي للأكسدة ، وهو ايضاً طعام صحيًا جدًا للعيون لاحتوائه على فيتامين "أ"، يمكنه محاربة العديد من الالتهابات، كما يمنعك من التهابات الجيوب الأنفية والعين والحنجرة.

الملفوف

يحتوي الملفوف على الكثير من المعادن والأملاح القلوية والفيتامينات، يمكن أن تحميك الخضروات التي لا يتم تقديرها كثيرًا من البكتيريا مثل H Pylori التي يمكن أن تسبب قرحة في المعدة، كما أن الخضروات مفيدة في علاج أمراض المثانة واليرقان.

  • ليمون

يستخدم الليمون الدافئ مع الملح والسكر لتعزيز الشهية أثناء الإسهال، ويحمي من الأمراض المعدية، ومفيد جدًا في زيادة مناعتك، ويمكن أن يساعد عصير الليمون مع العسل في علاج التهاب الحلق، ويمكن أن يساعدك عصير الليمون في الماء المغلي مع العسل أيضًا على إنقاص الوزن.

  • العسل

العسل غني بخصائص المضادات الحيوية، يمكن أن يكون مفيدًا في التهابات الحلق وكذلك في العديد من الأمراض الأخرى أيضًا، وفي الأيورفيدا يستخدم العسل الممزوج بالبوراكس والجلسرين في علاج تقرحات المعدة والفم، ويفيد أيضًا في الحروق والجروح.

  • اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يحارب الجراثيم والميكروبات التي يمكن أن تسبب الإسهال والتهاب الزائدة الدودية والدوسنتاري، واللبن الرائب مفيد في مكافحة الالتهابات وتهدئة المعدة لأنه غني بالمواد الحيوية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2