«الطريق إلى الأمام» تعقد اجتماعها الثانى فى الخرطوم

«الطريق إلى الأمام» تعقد اجتماعها الثانى فى الخرطوماللواء فضل الله برمة ناصر

عرب وعالم5-9-2021 | 22:14

عقدت الآلية الوطنية لتنفيذ مبادرة رئيس الوزراء السودانى (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال- الطريق إلى الأمام) اجتماعها العام الثاني ظهر اليوم بقاعة الصداقة بالعاصمة السودانية (الخرطوم)، برئاسة اللواء (م) فضل الله برمة ناصر.

وأوضحت رشا عوض الناطقة الرسمية باسم الآلية، أن الاجتماع كان ناجحاً لاستعراضه جملة من الأجندة المهمة والتي جاء على رأسها الاتفاق على توجيه خطاب يشرح للشعب السوداني كل ما تم إنجازه من قبل الآلية منذ اجتماعها الأول وحتى الآن.

وأضافت رشا، أن اجتماع اليوم استعرض أعمال اللجان الفرعية التي تشكلت بناء على القضايا التي طرحتها مبادرة رئيس الوزراء السودانى.

وتشكلت لجنة إصلاح القطاع الأمني والعسكري برئاسة اللواء م. كمال إسماعيل، كما تم تكوين لجنة قضايا الاقتصاد والاستثمار برئاسة المهندس هاشم مطر، ولجنة الإصلاح العدلي والقانوني برئاسة إيمان إسماعيل، ولجنة تفكيك نظام الحزب لصالح دولة الوطن برئاسة الأمين الشيخ مصطفي الأمين، ولجنة المجلس التشريعي برئاسة أحمد الطيب زين العابدين، ولجنة السلام برئاسة الدكتور الأمين حموده.

ولفتت رشا، إلى أن اللجان عرضت خلال الاجتماع هيكلها وخططها في العمل، كما عرضت اللجنة الفنية وهي لجنة تشكلت بناء على قرار اجتماع الآلية الأول خطتها في العمل وهي لجنة تختص بالتنسيق بين اللجان المختلفة.

وأضافت أن الاجتماع أجاز الخطاب الذي ستطرحه الآلية على الشعب السوداني بعد التعديلات التي اقترحها الاجتماع، وهو خطاب يهدف إلى بث روح الأمل في الشعب السوداني لاسيما أن هناك استعداد لحشد الإرادة الوطنية كما أن هناك إمكانية للعمل في سبيل العودة إلى منصة التأسيس الانتقالي وفتح كل الملفات التي أثبتت تجربة الحكومة الانتقالية في العامين السابقين أنها ملفات مرتبطة بالإصلاح الجذري في مؤسسات الدولة السودانية باتجاه إنجاح الانتقال الديموقراطي إلى دولة مدنية ديمقراطية قادرة على تحقيق السلام المستدام.

وشددت الناطقة الرسمية على أن كل الملفات التي كانت عصية في هذا الاتجاه سوف يتم فتحها بكل شفافية وسيتم النقاش حولها مع أفراد الشعب السوداني والمهتمين بهذه القضايا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2