«شعبة الاتصالات»: لا مجال للشركات العشوائية فى سوق الدفع الالكتروني

«شعبة الاتصالات»: لا مجال للشركات العشوائية فى سوق الدفع الالكترونيصورة ارشيفية

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية أنه لا مجال للشركات العشوائية فى سوق الدفع الالكترونى، مشيرا الى انه في الفترة الأخيرة ظهرت بعض الشركات التى تعمل بئر السلم وتقدم خدمات وتفتح لصغار التجار محافظ إلكترونية بعمولة مالية عالية، وهذا يؤثر على عمل التجار المنتظمين.

وأضاف أن جهود الشعبة تستهدف تنشيط عمليات الدفع الإلكتروني باستخدام كروت الدفع الالكتروني والهاتف المحمول للتسهيل على المواطنين والتجار في تعاملاتهم اليومية للبيع والشراء وسداد الفواتير.

وأكد سعيد أن الدولة تسعى لتحقيق الشمول المالى والميكنة والمعاملات الإلكترونية الكاملة، عبر توصيل الخدمة للمواطنين بسهولة ويسر وأمان وعدم وجود مخاطر صحية، وهو الأمر الذى كان يحتم التحول من المعاملات النقدية إلى اللانقدية.

يذكر أن دراسة حديثة لمعهد التخطيط القومى صدرت مؤخرا وأكدت ارتفاع الطلب على التجارة الإلكترونية فى مصر بنسبة 50 % ، مع انحسار الحركة فى المتاجر التقليدية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ الحكومة المصرية إجراءات التباعد الاجتماعى لمنع تفشى الفيروس.

وتشير التقديرات إلى أن من يقومون بالشراء عبر الإنترنت يمثلون %8 فقط من إجمالى عدد مستخدمى الشبكة العنكبوتية والذى يتجاوز50 مليون شخص.

أضف تعليق