متشددون مسلحون بالمناجل يقتلون 30 شخصا في الكونغ

متشددون مسلحون بالمناجل يقتلون 30 شخصا في الكونغجمهورية الكونغو

عرب وعالم6-9-2021 | 17:59

ذكر مسئولون وشاهد عيان أن متشددين مسلحين بالمناجل والخناجر والهراوات قتلوا ما لا يقل عن 30 قرويا فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وقال المسئولون لـ "رويترز" إن المسلحين الذين يُشتبه بأنهم أعضاء فى "القوات الديمقراطية المتحالفة" التى تستلهم نهج الإسلاميين المتشددين هاجموا ماكوتانو شمالى مدينة أويتشا فى إقليم كيفو الشمالى فى ساعة مبكرة من صباح يوم السبت.
ووصف أحد سكان القرية ويدعى مالييلو أوميونجا الذى فقد ابنه تفاصيل ما حدث لهما. قال إن ابنه أيقظه عندما شن المتشددون الهجوم.
وأضاف عبر الهاتف "أخذت بعض الوقت للنهوض من فراشى، ولأنه كان فى عجلة من أمره، جرى ابنى وسقط فى كمين القوات الديمقراطية المتحالفة. مات ولدى أما أنا فما زلت على قيد الحياة..."
وقال كريستوف مونياندرو من جماعة "اتفاقية احترام حقوق الإنسان" الكونغولية "هذا دمار شامل. الناس يلوذون بالفرار فى كل مكان".
ولم تعلن أى جماعة بعد مسئوليتها عن الهجوم. ونادرا ما تدلى القوات الديمقراطية المتحالفة، التى تشكلت في أوغندا المجاورة وتقول إنها متحالفة مع تنظيم الدولة الإسلامية، بتصريحات علنية.
وقال متحدث باسم الجيش إن القوات تعمل على تطهير المنطقة "فى انتظار إجراءات أخرى".
وتتهم السلطات فى الكونغو وجماعات حقوقية القوات الديمقراطية المتحالفة بقتل مئات المدنيين ردا فيما يبدو على هجمات الجيش ضدهم منذ أواخر 2019.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2