العراق: العثور على 3 أوكار لداعش في ديالي

العراق: العثور على 3 أوكار لداعش في دياليالجنود العراقية

عرب وعالم7-9-2021 | 14:24

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة نينوى الواقعة شمال البلاد.

وأفادت الاستخبارات العراقية ـ في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - بأن "قوة أمنية مشتركة من وزراة الدفاع والداخلية تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين كان يعمل راميا لرشاشة عيار 23 ملم، ضمن ما تسمى "كتيبة مقاومة الطائرات" في سيطرة البراري الواقعة على "الحدود الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين ونينوى".

وأضاف البيان أن "القوة المشتركة تمكنت أيضا من إلقاء القبض على إرهابي آخر في مخيم الجدعة جنوبي محافظة نينوى"، موضحا أن الإرهابيين مطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وقد تم إحالة المتهمين عقب إلقاء القبض عليهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

أمنيا، أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقي، العثور على ثلاثة أوكار لتنظيم داعش الإرهابي، تضم عتاد في منطقة حاوي العظيم، شمال محافظة ديالى الواقعة شرقي البلاد.

وأفادت الخلية الأمنية ـ في بيان ـ بأنه "لليوم الثاني على التوالي، تواصل قواتنا الأمنية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، عمليتها التي اشتركت فيها قطعات من الجيش العراقي والشرطة والحشد الشعبي، وبإسناد جوي من قبل طيران الجيش وطيران التحالف الدولي، لتطهير وتفتيش الحدود الفاصلة بين قيادات عمليات " صلاح الدين وسامراء وديالى" في منطقة حاوي العظيم".

وأشار البيان إلى أن "هذه العملية جاءت من محاور عدة وكانت نتائجها العثور على ثلاثة أوكار لتنظيم داعش الارهابي تحتوي على جليكانات "سي فور" وعدد من الاعتدة مختلفة الأنواع مايقارب "1980" إطلاقة و289 اطلاقة "بي كيه سي" وصفيحة عتاد احادية ١٢،٧ ملم".
وأضاف البيان أن القوات الامنية عثرت أيضا على أحد الاوكار الإرهابية تحتوي على مواد غذائية وعبوة ناسفة، تمت معالجتها بدون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية تذكر ، كما تم أيضا تفتيش قرى سفيط والعركوب وشظيف والخلفاء والبوصلبي وكليعة والبوعواد وكريش والبو بكر والدراويش ومعابر حاوي العظيم وصولا إلى مصب النهر والنعمان والبوطلحة والمناطق المجاورة له وذلك ضمن العمليات التفتيش الأمنية في تطهير قواطع المسؤولية من مخلفات العصابات الإرهابية في البلاد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2