والي كسلا يستقبل وفد صندوق رعاية الطلاب السودانيين

والي كسلا يستقبل وفد صندوق رعاية الطلاب السودانيينجانب من الاجتماع

عرب وعالم7-9-2021 | 18:44

استقبل أمين عام الحكومة والي كسلا فى السودان، الطيب محمد الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفد الأمانة العامة للصندوق القومي لرعاية الطلاب، الذي يزور الولاية برئاسة نصر الدين بشير عبد القادر، وذلك في اطار تفقد الآداء بالصندوق ومعرفة الإشكاليات التي تعترض سير العمل.

وتم خلال اللقاء الذي انعقد بحضور الدكتور العمرابي أمين الصندوق بالولاية، استعراض الرؤى والبرامج الجديدة للصندوق خاصة المتعلقة باستقرار الطالب وخدمات الرعاية المقدمة للطلاب على مستوى المجمعات السكنية بالاضافة الى العلاقة التنسيقية بين الولاية وادارة الصندوق.

وكشف رئيس وفد الصندوق الذي ضم عددا من الإدارات عن تفعيل بعض البرامج والبشريات للطلاب في برامج التسليف وزيادة مبالغ التسليف من 6 آلاف جنيه للطالب العلمي و4 آلاف جنيه للطالب الأدبي إلى 120 ألف جنيه لطلاب القبول الخاص و40 ألف جنيه للقبول العام، الأمر الذي يسهم في إعانة الطلاب على مواصلة مسيرة التعليم في ظل التحديات الاقتصادية المعلومة.

وأشار رئيس الوفد، إلى استئناف برنامج الكفالة للطالب الذي توقف بسبب إجازة الجامعات والظروف الصحية، ما سينعكس على الاستقرار وسط الطلاب منوها إلى الأدوار المعنية بالإدارات المتخصصة بالصندوق تجاه الطلاب.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا