محافظ بورسعيد: تسليم عقود مميكنة وموثقة للمزارعين الأسبوع المقبل

محافظ بورسعيد: تسليم عقود مميكنة وموثقة للمزارعين الأسبوع المقبلاللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

محافظات8-9-2021 | 17:00

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان إن القطاع الزراعي يشهد تنمية غير مسبوقة بالمحافظة، معلنًا تسليم عقود مميكنة وموثقة للمزارعين خلال الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن هناك زيادة في إنتاجية المحاصيل الزراعية عن السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، عددًا من المزارعين بشرق المحافظة، وتم فتح حوار مفتوح معهم للحديث بشأن أوضاعهم والتيسيرات المقدمة لهم من المحافظة، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، ويوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة.
وأضاف الغضبان أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توزيع حوالي 4 آلاف طن من الأسمدة على المزارعين تحت إشراف مديرية الزراعة منعًا للاستغلال من قبل بعض الجمعيات المخالفة، منوهًا بأنه سيتم التعاون مع شركة متخصصة ومسؤولة عن جمع المحاصيل الزراعية من المزارعين وتسويقها، بما يضمن حماية المزارع من استغلال بعض الجمعيات.

وأشار إلى إنشاء مضرب أرز بجنوب بورسعيد بطاقة 100 طن يوم، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية وتوفير مخزون استراتيجي كاف من المحاصيل الغذائية الأساسية، موضحًا أن شرق بورسعيد إحدى المناطق الواعدة والمتكاملة، وتشمل الأنفاق والموانئ والمنطقة الصناعية واللوجستية ومنطقة زراعية تنموية، وتعد مدينة سلام مصر التي تعد من الجيل الرابع وتحتوى على جامعة أهلية وتكنولوجية ووحدات سكنية على أعلى مستوى.

وناقش الغضبان عددًا من الموضوعات مع شركات البنجر بشرق بورسعيد، مؤكدًا أن المحافظة تقدم كافة الدعم والتسهيلات للارتقاء بالقطاع الزراعي ببورسعيد، لافتًا إلى أن منتصف الشهر الجاري سيتم عقد منتدى اقتصادي استثماري عالمي لتسويق المنطقة الصناعية بالشرق والتي تشمل مختلف الصناعات بما فيها مصانع الأسمدة وعصر واستخلاص المنتجات الزراعية بما يحقق أهداف التنمية الزراعية المنشودة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2