وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل اثنين من جنودها فى سوريا

وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل اثنين من جنودها فى سورياالجيش التركى

عرب وعالم11-9-2021 | 12:08

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، مقتل اثنين من جنودها وإصابة 3 آخرين في هجوم خلال عملية تمشيط في منطقة خفض التصعيد ب إدلب شمال غربي سوريا.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد مقتل اثنين من القوات التركية وإصابة 4 آخرين بجراح، جراء استهداف آلية تابعة لهم بعبوة ناسفة على طريق إدلب – نبش، شمالي محافظة إدلب.
وأشار المرصد إلى أن لديه معلومات عن مقتل جندي ثالث في الهجوم الذي وقع أمس الجمعة، وقد تبناه تنظيم مجهول يسمى "سرية أبو بكر الصديق"، والذي أعلن في أوقات سابقة مسؤوليته عن عمليات مشابهة استهدفت القوات التركية المتواجدة في سوريا، وهو ما لم تؤكد وزارة الدفاع التركية.
وتتعرض القوات التركية لهجمات عبر عبوات ناسفة وقذائف "آر بي جي"، فضلًا عن الاستهدافات المباشرة من قبل عناصر لم تعلن عن هويتها، فيما ركبت القوات التركية كاميرات مراقبة على طريق "حلب – اللاذقية"، ابتداءاً من القسم الواقع قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب، ووصولاً إلى ناحية بداما قرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.
وفي مايو الماضي، استهدف مسلحون بقذيفة "آر بي جي" جدار قاعدة عسكرية للقوات التركية في بلدة بليون بجبل الزاوية جنوبي إدلب، دون وقوع خسائر بشرية.
وفي 25 فبراير المنصرم، استهدف مسلحون عربة تركية بقذيفة وعبوة ناسفة بينما كانت في دورية على الطريق الواصل بين معرة مصرين و بلدة كفريا بريف إدلب

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2