13 علامة على وجود الغيرة بين زملاء العمل

13 علامة على وجود الغيرة بين زملاء العملعلامات الغيرة بين زملاء العمل

منوعات14-9-2021 | 13:37

في مناخ العمل تظهر الغيرة واضحة بين الزملاء خاصة إذا حصلت على المزيد من التقدير في العمل من قبل مديرك، فأنت ذكي ولديك العديد من الأفكار التي يحبها رؤسائك، وبسبب تقرير أدائك ممتاز، يمكن للزميل الغيور أن يتسبب في خسارتك لحياتك المهنية، وهناك بعض العلامات التي تدل على وجود مشاعر الغيرة بين بعض الزملاء والتي تتمثل في الآتي:

1- لا يقوموا بمساعدتك في العمل

أنت لاعبة في فريق وتساعدي دائمًا ولكن أيضًا تحتاجي إلى المساعدة، ولكن زميلك دائمًا ما يكون مشغولًا للغاية، هذه علامة رئيسية على أن لديهم مشاكل معك، يزداد الأمر سوءًا ويصبح غيرة صريحة إذا أرسلوا ملاحظة غير مرغوبة عنك.

2- الاستهزاء بقدراتك ومواهبك

إذا تم الثناء عليك من قبل مديرك أورؤسائك ولكن زميلك في العمل يسخر من نفس الشيء فيما بعد، فلا يمكنك ترك ذلك يصل إليك، وتعتبر هذه علامة على الغيرة ولكن لا يمكنك التوقف عندها أو الانشغال بها.

3- لا توجد دعوات لك بينهم

خرج الزملاء لتناول طعام الغداء أو لقضاء ساعات سعيدة معًا، لكنهم لا يدعونك فهذه علامة كبيرة على وجود خطأ ما، إنهم يبعدونك عن الأحداث الاجتماعية الخاصة بهم،دونك عن الأحداث الاجتماعية ، لذا حاولي قضاء الوقت مع الأشخاص الذين يساعدون في تشجيعك بكل الإيجابية بدلاً من ذلك.

4- التحدث خلف ظهرك

هذا يحدث كثيرا هناك العديد من الأفراد الذين يميلون إلى التحدث من وراء ظهرك، إنهم يضيفون حكمتهم الخاصة بهم وقد ينشرونها مثل الهمس الأكاذيب، هذا هو المكان الذي تقرري فيه إما المواجهة المباشرة أو التجاهل، يجب أن تظلي هادئًا ولا تدعي هذا يؤذيك، يجب أن تكوني جيدة في وظيفتك وتحافظي على علاقة جيدة مع رؤسائك. يجب أن يعرف الأشخاص المهمون حقيقتك.

5- الاختلاف معك في كل شيء

إذا شعروا ب الغيرة منك، فقد يختلفون مع كل ما تقترحيه، وكل فكرة تقدميها. قد تكون المقاومة واضحة جدا وواضحة، يمكنك أيضًا محاولة رؤية وجهة نظرهم وتجربة أفكارهم أيضًا.

6- التجاهل

قد يكون بعض الناس سامين جدًا، يميل بعض الناس إلى تجاهلك عندما تتحدث، يتصرفون كما لو أنك لستِ هناك في الغرفة، أفضل طريقة للتعامل مع هذه النفوس هو إبقائها غير موجودة، فكل ما عليك فعله هو التمنى لهم صباح الخير أو مساء الخير واجعلي المحادثات قصيرة.

7- محاولة تخريب عملك

يميل بعض الأشخاص إلى تخريب عملك أو تدمير ملفاتك أو حذف شيء مهم، هذا بسبب كراهيتهم وغيرتهم، أفضل طريقة لتجنب الفشل الذريع الذي يلي ذلك، استرجعي كل شيء، احتفظي بالنسخ والفواتير أو أي شيء قد تحتاجه مثل الخطة بديلة الاستعداد هو المفتاح وهذا هو أساس بيئة العمل.

8- كيفية التعامل مع زملاء العمل الغيورين

عندما تعملي في أي مكان فأنت تعلمي أن هناك بعض زملاء العمل الذين سيساعدونك ويكونون لطفاء وهناك زملاء سوف يساندونك بطريقة أو بأخرى، والبعض لا يفعل ذلك بدافع الغيرة أو الشعور بالكره لكِ، لذلك لابد من وجود طريقة للتعامل مع زملاء العمل الغيورين

9- محاولة التكلم أقل

بغض النظر عن مدى حلاوتهم فمن الأفضل أن تشارك أقل مع الكلمات والمحاداثات معهم، فالكثير منهم يستخدام الأسرار الشخصية والآراء التي شاركتها حول أي شخص، وتعديلها وإضافة زاوية إبداعية خاصة بهم إليها واستخدامها في النهاية ضدك، لذلك لا تتحدثي كثيرًا معهم عن حياتك الشخصية أو عن زملائك الأخرين.

10- ابقي على اطلاع

هناك مواقف معينة تجعلكِ سيئة ويؤدي اليأس إلى أسوأ ما في كثير من الناس، إذا دفع كبار السن أو الإدارة أشخاصًا معينين إلى الزاوية، فلا بد من إبراز مواهبك، إذا لم يكن هناك شيء آخر فعند إجراء التقييمات والعروض الترويجية تصبح اللعبة قذرة بالنسبة لهم أولئك الذين يشبهون الملائكة قد يكون لديهم قرون شيطانية في تلك اللحظة لذا احذري.

11- لا تحكمي على الكتاب من غلافه

هذا القول إذا تم فهمه يقطع شوطًا طويلاً ويمكن تطبيقه في ملايين المواقف، هؤلاء الأشخاص الذين يبدون لائقين للغاية ولينين ومهذبين، هم في كثير من الأحيان يطعنون بالظهر لم تكن تتوقعهم قادمًا. إنهم يساعدونك لكنهم يحاولون تدميرك أيضًا إذا كان لديهم بعض الكراهية لك دون علمك. الثقة ليست شيئًا يمكن أن يكون لديك لدى كثير من الناس.

12- ابقي على اطلاع على ثرثرة المكتب

هذا يبدو سطحي جدا لكنه يعمل، قد لا يعجبك ذلك، ولكن إذا كان الجميع يعلم أنك تُبقي نفسك على اطلاع جيد بسياسات المكتب والقيل والقال، فإن الطاعنين في الخلف يميلون إلى التفكير مرتين في خطوتهم التالية.

13- المواجهة

إذا كنت قد تعرضت للطعن في الظهر، فإن أفضل طريقة هي إحضار الطعن في الظهر ومواجهته. لنفترض أنك تريدي حلها على الفور لأن هذا ليس سوى سلبية تؤثر على بيئة العمل، حتى لو كنتي شخص يفضل الهروب يجب عليك اتخاذ هذه الخطوة إذا كان هذا الشخص والمكتب يعنيان لك الكثير، في بعض الأحيان يمكن للطعن بالظهر أن يغير مسار مستقبلك وهذا ليس ما تريده، لذا المواجهة هي المفتاح.

أضف تعليق