رئيس حكومة كردستان يستقبل مسؤولا عسكريا بقوات التحالف

رئيس حكومة كردستان يستقبل مسؤولا عسكريا بقوات التحالف

عرب وعالم16-9-2021 | 17:57

هبة محمد

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال ريتشارد بيل.

بحث اللقاء آخر تطورات الحرب على الإرهاب ومستجدات الوضع في العراق وسوريا.

وأعرب نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا عن تعازيه ومواساته إثر استشهاد اثنين من منتسبي البيشمركة بانفجار عبوات ناسفة زرعها حزب العمال الكردستاني في وادي نقبا التابع لناحية نهلة في قضاء عقرة، وجدد دعم التحالف الدولي لإقليم كردستان وقوات البيشمركة في التصدي للإرهاب، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم.

وثمن رئيس الحكومة دور قوات التحالف وشدد على ضرورة تفعيل مراكز التنسيق الأمني بين البيشمركة والجيش العراقي لمواجهة خطر الإرهاب وتحقيق الاستقرار في العراق.

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، القنصل العام الأردني الجديد
لدى الإقليم فؤاد خازر المجالي.

وهنأ رئيس الحكومة القنصل العام الأردني الجديد على تسلّم مهامه، وتمنى له التوفيق والنجاح في عمله من أجل مواصلة تعزيز العلاقة التاريخية التي تجمع بين إقليم كردستان والمملكة الأردنية الهاشمية، كذلك أثنى على الموقف الثابت للملك عبد الله الثاني في دعم إقليم كردستان بمراحل مختلفة.

ووجّه القنصل العام الأردني شكره للمؤسسات المعنية في حكومة إقليم كردستان على تعاونها وتنسيقها مع القنصلية الأردنية، معرباً عن استعداد بلاده لتوطيد العلاقات الشاملة مع إقليم كردستان.

أضف تعليق